اخبار ليبيا الان

غريان تبحث سُبل فرض الأمن

عُقد اجتماع موسع صباح الأحد، بمقر مديرية أمن غريان ضم رؤساء كافة الأجهزة الأمنية ببلدية غريان، لبحث الاختراقات الأمنية المتكررة داخل البلدية وتأثيراتها السلبية على أمن المواطن وسُبل مكافحتها والتصدي لها .

كما أكد الاجتماع على ضرورة مكافحة تجارة المخدرات بالمدينة، وملاحقة الخارجين عن القانون الذين يعتدون على المرافق العامة من حين إلى أخر، ووضع حد لكافة الاختراقات الأمنية، وإثارة الشغب في الشارع العام والتسبب في إزعاج المواطنين والإخلال بالأمن العام داخل البلدية، داعين كافة الجهات المسؤولة إلى ضرورة دعم مديرية الأمن وتفعيل أجهزة الدولة .

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة من رؤساء الأجهزة الأمنية بالبلدية للإشراف على تكوين غرفة أمنية مشتركة تضم كافة الأجهزة الأمنية والكتائب والسرايا المنضوية تحت شرعية الدولة، يكون من أولوياتها فرض الأمن ووضع التدابير اللازمة لمواجهة أي اختراقات أمنية، وتكون أحد لبنات اللجنة الأمنية المشتركة لمنطقة الجبل التي تم الاتفاق عليها بالاجتماعات السابقة لبلديات الجبل وباطنه .

وأفاد مدير أمن غريان العقيد خليفة الزروق، بأنه قد صدرت الأوامر إلى كافة منتسبي المديرية باتخاذ الإجراءات الفورية حيال أي اختراقات أمنية قد تحدث، وأنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية بالبلدية لتكثيف الجهود في العمل الأمني ونشر الدوريات والتفتيش الدقيق لأي مركبات معتمة أو أشخاص يشتبه بهم ووضع التدابير الأمنية اللازمة لذلك .

وأهاب الزروق بكافة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ عن كل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن والمواطن .

وحضر الاجتماع كل من عضو المجلس البلدي عبد الفتاح داير الليل، ومدير إدارة الفروع والمحلات بشير العقربان، ومدير أمن غريان العقيد خليفة الزروق، ومدير مكتب مكافحة الجريمة أبوعجيلة الحلفاوي، ومندوبين عن جهاز مكافحة الهجرة، وإدارة الاستخبارات، ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمديرية أمن غريان ورؤساء السرايا الأمنية المنضوية تحت شرعية الدولة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك