اخبار ليبيا الان

تركيا تحبط 18 هجومًا انتحاريًا في 2016

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

كشف وزير الداخلية التركي أفكان آلا، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية التركية أحبطت 18 هجومًا انتحاريًا منذ مطلع العام الحالي.

وقال الوزير التركي في مقابلة لقناة «خبر 7» التلفزيونية إن السلطات عثرت على ثلاث سيارات مفخخة كانت ستستخدم في هجمات، وفق «فرانس برس». وأشار إلى أن إحدى السيارات ضبطت في جامعة بوغاز إيجي بمدينة إسطنبول، الأسبوع الماضي، مما أدى إلى إعلان حالة التأهب الأمني في الجامعة.

وقال الوزير إنه «منذ بداية العام تم إحباط 18 تفجيرًا انتحاريًا، ونحن لا نكشف لعامة الناس عن معظم الهجمات التي يتم منعها»، دون أن يوضح المزيد على طبيعة المخططات. وقتل 29 شخصًا في تفجير سيارة انتحارية استهدف قافلة من الحافلات العسكرية في أنقرة في 17 فبراير، وأعلنت جماعة كردية مسلحة مسؤوليتها عنه.

وشهد العام 2015 أربع هجمات انتحارية دامية نسبت إلى تنظيم «داعش»، بينها التفجير الذي وقع في أنقرة في أكتوبر وأسفر عن مقتل 103 أشخاص ليكون الأعنف في تاريخ تركيا الحديث. وبشأن أية ثغرات أمنية محتملة سمحت بوقوع تفجير أنقرة، قال الوزير «من واجبنا أن نكشف عن أي نقاط ضعف حتى لو كانت نسبتها 1 %»، مضيفًا «لذا، بدأت فورًا تحقيقًا داخليًا لمعرفة ما إذا كان هناك خطأ فردي أم منهجي».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك