اخبار ليبيا الان

الكتيبة 309 التابعة للجيش الليبي: تقدمنا باتحاه معسكر قنفودة ببنغازي

محيط
مصدر الخبر / محيط

قال مسؤول الإعلام بالكتيبة «309 مشاة» الليبية المنذر الخرطوش، اليوم الأحد،إن الكتيبة تقدمت باتجاه معسكر قنفودة المعروف بـ«معسكر درع ليبيا 1» التابع لما يسمى بـ«مجلس شورى ثوار بنغازي»، بالمحور الغربي بمدينة بنغازي .
وأضاف الخرطوش في تصريح صحفي اليوم، أن الكتيبة «تسير بخطى ثابتة في المحور الغربي رفقة أبناء المؤسسة العسكرية من كل مناطق ليبيا» ، مشيرًا إلى تمشيط منطقة «ميناء المريسة والحليس وبوفاخرة بالكامل من الجماعات الإرهابية المسلحة، وخلوها من الألغام الأرضية وتفكيك البعض من قبل فرق الهندسة العسكرية.
وأوضح الخرطوش أن الكتيبة فقد اليوم أحد جنودها النظاميين، وهو جمال سعيد عبدالرحمن المنفي، من مدينة طبرق، وأصيب آخران بإصابات خفيفة في محيط منطقة الحظيرة الجمركية المتاخم لمعسكر الدرع رقم 1.».
وأضاف أن الكتيبة «21 حرس حدود» بقيادة الملازم أول عمر أبسيط الزوي انضمت للكتيبة «309 مشاة» بالمحور الغربي، لافتًا إلى أن كتيبته ستزداد قوة لما تمتلكه الكتيبة «21 حرس حدود» من قوة كبيرة من المدرعات وعربات جراد وقوة بشرية.
ولفت مسؤول الإعلام بالكتيبة «309 مشاة» إلى أن المحور الغربي يعد أهم محاور القتال» في مدينة بنغازي، مبينًا أن السيطرة على ميناء المريسة «ستحرم التنظيم الإرهابي من الإمدادات التي تأتي عبر المنفذ البحري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع محيط

عن مصدر الخبر

محيط

محيط

أضف تعليقـك