اخبار ليبيا الان

لأول مرة تقرير طبي خطير يكشف وضع الساعدي القذافي في السجن

كشف تقرير طبي تحصلت بوابة أفريقيا الأخبارية على نسخة منه،  يتحدث عن تدهور الحالة الصحية لنجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذاقي ” الساعدي القذاقي ” داخل سجن الهضبة في العاصمة طرابلس.

وأوضح التقرير الأول من نوعه عن إصابة الساعدي القذاقي  بورم و تقرحات فى الكبد و عدة أمراض أخرى، كما يوضح عدم تقديم الرعاية الصحية المستعجلة و منعه من تلقى العلاج و إمتناع إدارة السجن التي يترأسه قيادات في الليبية المقاتلة عن تنفيذ توصية الافراج الصحي عليه بناءً على تقرير اللجنة الصحية المكلفة بمتابعة سجناء سجن الهضبة .

و صدر التقرير عن اللجنة الطبية المكلفة من إدارة الرعاية الصحية المكلفة من الشرطة القضائية فى سجن الهضبة بطرابلس يوم التاسع من فبراير الماضي، ويتعلق بشكل خلص بالحالة الصحية للساعدي معمر القذافي، حيث اكدت على أنه لم يكن يقوى على المشي الا بمساعدة حارس، و بالفحص الاولى تبين ان حرارته مرتفعة و ان تنفسه كان فوق المعدل الطبيعي .

كما أوضح تقرير بوجود فقعات هوائية بقاعدة الرئة اليمنى و نقص فى دخول هواء لليسرى يضاف له ألم وسط البطن يمتد حتى أسفلها و يمينها و هي أعراض لمرض بالكبد مع معاناته من إلتهاب مزمن فى البواسير .

و يضيف التقرير بأن حرارة المعني كانت ترتفع باستمرار و مع اجراء تحاليل قياس نسبة البروتين فى الدم ( CRP ) لمدة 21 يوم متتالية تبين أن النسبة أعلى من المعدل الطبيعي بـ 102% ثم بنسبة 177% فى الوقت الذى يجب ان يكون فيه معدلها الطبيعي من %0 الى %6 و مع اجراء تحليل ( ESR ) وهو تحليل اختبار سرعة ترسّب كريات الدم الحمراء داخل عيّنة اختبار، بقصد اكتشاف التغيّرات التي تحدث لبروتينات الدم تبين بأنها وصلت الى 60 وهي مؤشرات خطيرة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك