ليبيا الان

فرنسا: مقاتلاتنا لن تستطيع المشاركة في ليبيا حاليا

أكدت فرنسا أن مقاتلاتها لن تكون قادرة على المشاركة في عمليات جوية جديدة، خصوصا في ليبيا، مؤكدا أنه لا قرارا سياسيا للتدخل حتى الآن.

وقال رئيس أركان سلاح الجو الفرنسي الجنرال اندريه لاناتا، الثلاثاء، أن المقاتلات الفرنسية لن تكون قادرة على الانخراط في مسارح عمليات جديدة، إلا إذا خفضت طلعاتها في مناطق أخرى.

وأوضح أمام جمعية الصحافيين المتخصصين في قضايا الدفاع “لا يمكننا أن نكون موجودين في منطقة الساحل والمشرق وليبيا على حد سواء”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف لاناتا “بالتأكيد يمكنه تنفيذ مهمات استطلاعية وشن ضربات” في ليبيا، لكن “ذلك يتطلب المفاضلة بين مسارح العمليات”.

وبين أنه لتنفيذ ذلك قد تكون هناك ضرورة لإجراء “تعديلات إضافية من حيث عدد الموظفين والصيانة التشغيلية وحجم الأسطول”، وهذا يعني عمليا زيادة موارد سلاح الجو، على حد قوله.

وشدد رئيس أركان سلاح الجو الفرنسي على أن “لا قرارا سياسيا للتدخل في ليبيا” في الوقت الراهن، لكن الخطوة الوحيدة الذي اتخذتها الجيوش الفرنسية هي المهمات الاستطلاعية لرصد الوضع فيها، “لأن من الطبيعي أن تفعل ذلك عندما تصبح أية منطقة غير مستقرة”.

ولفت إلى أن 20 مقاتلة من أصل 180 تملكها فرنسا، تشارك حاليا في مهمات على مسارح عمليات خارجية، تضاف إليها الطائرات المستنفرة للدفاع عن الوطن وتأمين الردع النووي وتنفيذ مهمات مختلفة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك