ليبيا الان

الطيرة : نطالب أهالي المناطق المحررة بعدم إشعال النيران في المخلفات وعدم فتح الشوارع التي لاتزال قيد التمشيط

بنغازي 08 مارس 2016 (وال) – طالب غرفة عمليات صنف الهندسة العسكرية الأهالي العائدين إلى منازلهم ومناطقهم المحررة في بنغازي بعد إضرام النيران في المخلفات والقمامة نظراً لعدم اكتمال التمشيط على مخلفات الحرب والألغام  .

وحذر المتحدث باسم الصنف سراج الطيرة الأهالي العائدين إلى منازلهم بعد تحريرها من قبل القوات المسلحة العربية الليبية بعدم إضرام النيران في المخلفات والقمامة خوفاً من إحتوائها على بعض المخلفات التي قد تتسبب في حدوث كارثة عند انفجارها.

وقال الطيرة – لوكالة الأنباء الليبية  – إن ضباط وضباط صف الهندسة والجنود والمتطوعين مازالوا يعملون على تمشيط المناطق المحررة “الليثي وشارع الحجاز وبوعطني وحي قطر وجزء من منطقة الهواري” من مخلفات الحرب والألغام لتأمينها بالكامل .

وأشار المتحدث باسم الصنف إلى أن هناك بعض المواطنين يحاولون فتح بعض الشوارع واستعمال الآلات الثقيلة لنقل مخلفات الحرب والقمامة وهذا خطر على الأهالي خوفاً من وجود ألغام ومتفجرات .

تجذر الإشارة إلى أن طفلين قتلوا وأصيب أربعة آخرين  في انفجار لغم أرضي بمدرسة شهداء الدامور بالقرب من قاعدة بنينا الجوية عند تنظيف المدرسة من المخلفات واشعال النيران فيها .

يشار إلى أن منطقة الليثي كانت تحت سيطرة الجماعات والملييشيات الإرهابية وقامتن بزراعة بعض الألغام والمخفخخات لعرقة تقدم القوات المسلحة العربية الليبية . (وال – بنغازي) ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك