ليبيا الان

الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة وتلالها الاستراتيجية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

استعادت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، السيطرة على بلدة العيس والتلال الاستراتيجية المحيطة بها في محافظة حلب في شمال البلاد، بعد ساعات من سيطرة مقاتلي جبهة النصرة وفصائل إسلامية عليها.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بحسب «فرانس برس»، إلى أن «قوات النظام والمسلحين الموالين لها تمكنوا صباح الثلاثاء من استعادة السيطرة على بلدة العيس وثلاث تلال محيطة بها في ريف حلب الجنوبي، عقب هجوم معاكس شنه على المنطقة التي سيطرت عليها جبهة النصرة وفصائل إسلامية أخرى إثر هجوم نفذته عصر الإثنين».

وترافقت الاشتباكات، وفق المرصد، مع «قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين وغارات للطائرات الحربية والمروحية على مواقع الاشتباك»، وتسببت المعارك بمقتل 12 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعشرين مقاتلاً على الأقل من جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سورية)، وفصائل إسلامية مقاتلة، بينهم خمسة سوريين، وفق المرصد.

وتكمن أهمية تلك المنطقة وتلالها بحسب مدير المرصد رامي عبدالرحمن في كونها «تشرف على ريف حلب الجنوبي، وعلى طريق حلب – دمشق الدولي الذي تحاول قوات النظام استعادة السيطرة عليه». وتتقاسم أطراف عدة محافظة حلب، إذ تسيطر قوات النظام على محيط مدينة حلب من الجهات الجنوبية والشمالية والشرقية، فيما تتركز الفصائل المقاتلة في الريف الغربي كما في مناطق في الريف الشمالي.

أما تنظيم «داعش» فيسيطر على مناطق في الريف الشرقي أهمها مدينة الباب، أحد معاقله الاستراتيجية. ويوجد الأكراد بدورهم في الريف الشمالي والشمالي الشرقي حيث تقع مدينة كوباني (عين العرب). وتتقاسم كل من قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة على أحياء مدينة حلب التي تشهد معارك مستمرة بين الطرفين منذ صيف 2012.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك