ليبيا الان

تجمّع أهالي بنغازي يستنكر دعم الإرهابيين من قبل بعض الجهات بالمنطقة الغربية

بنغازي 08 مارس 2016 (وال) – أعرب تجمع أهالي مدينة بنغازي عن إدانته واستنكاره لجميع الأعمال التي تصدر عن كل المجموعات التي تدعم الإرهاب في بنغازي، موضحا أنها أفعال خارقة للقانون المحلّي والدولي لحقوق الإنسان.

وأكد التجمّع في بيانه اليوم الثلاثاء، أن جميع شرائح بنغازي تقف صفا واحدا لدعم معركة الجيش الوطني ضد الإرهاب، معتبرا أنها معركة عادلة ومشروعة وقانونية، رافضا أن تكون هذه المجموعات – التي تدعي العمل السياسي والمتسترة بالدين – ضمن أي اتفاق سياسي قادم .

وطالب تجمّع أهالي بنغازي المجتمع الدولي ومبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا التحقيق في الخروقات التي تقوم بها هذه المجموعات التي تعرقل المسار السياسي، وتدعم الإرهاب بشكل صريح ومخالف لكل القرارات الصادرة عن المجتمع الدولي الذي صنّفها مجموعات إرهابية.

ودعا التجمع كل أبناء ليبيا رجالا ونساء؛ للوقوف مع أهالي بنغازي والجيش الوطني في معركتهم المستمرة ضد الإرهاب، وعدم التعاطي مع تلك المجموعات الإرهابية التي تقودها بقايا المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، ودار والإفتاء، وجماعة الإخوان، والمقاتلة، والمليشيات المحسوبة على مصراتة، معتبرا إياها أنها مجموعات مضللة تهدف إلي زعزعة أمن الدولة والتحريض على قتال أبناء الوطن الواحد.

وأشار بيانُ تجمّع أهالي بنغازي الذي صدر عن عميد بلدية المدينة عمر البرعصي إلى أن هذا البيان هو رسالة أهل مدينة بنغازي إلى جميع الليبيين ودول الجوار والمجتمع الدولي، للبحث عن السلام والحرية وأقامة دولة القانون، مناشدين كل أبناء الوطن إلى دعمهم في حربهم ضد قوي التطرف والإرهاب.

يذكر أن هذا البيان صدر في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في شركة الخليج ببنغازي، ضمّ رئيس وأعضاء البلدية وعددا من الشخصيات الأمنية والعسكرية والحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني بالمدينة، إضافة إلى حكماء ومشايخ بنغازي. (بنغازي – وال) ع ز/ ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك