اخبار ليبيا الان

حقيبة وزارة الدفاع تؤخر الإعلان عن تشكيلة حكومة الوفاق

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص
أفادت مصادر مقربة من حكومة الوفاق الوطني أنه قد يطلب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من مجلس النواب تمديد المهلة الممنوحة له بشأن تقديم التشكيلة الوزارية.
وأوضحت المصادر -لأخبار ليبيا 24 – أن المجلس الرئاسي لم يحدد المهلة المطلوبة حتى الآن، التي كانت من المقرر الإفصاح عنها الأربعاء المقبل الموافق للعاشر من فبراير الجاري .
وذكرت المصادر أن سبب تأخير الإعلان عن الحكومة هي حقيبة الدفاع التي لا تزال شاغرة، لافتة إلى أن الحقيبة لا زالت محل جدل و خلاف بين أعضاء المجلس .

وأضافت المصادر أن أعضاء المجلس الرئاسي أنه من المحتمل أن يتحفظ رئيس الحكومة فايز السراج بهذه الوزارة لنفسه .

وبدأ أعضاء المجلس الرئاسي الخميس الماضي جولة مشاورات في منتجع الصخيرات السياحي جنوب الرباط من اجل البحث في تشكيلة حكومة وفاق وطني .

وكان مجلس رئاسة الوزراء لحكومة الوفاق الوطني قد أصدر في 19 يناير القرار رقم “3” لعام 2016 بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطني بواقع “32” وزارة، وتم رفضها من قبل مجلس النواب .

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الرئاسي ونائب الرئيس الدكتور فتحي المجبري – في تصريحات صحفية أمس الأحد – أن المجلس سيعلن تشكيل الحكومة فور وصوله إلى قرار توافقي و انتهائه من جلساته التشاورية المنعقدة بالخصوص، ونفى كل التسريبات التي تبثها وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدكتور فتحي المجبري أن الجلسات التشاورية للمجلس الرئاسي، إضافة إلى جلساته مع أطراف الحوار الموقعين على الاتفاق السياسي الليبي تسير بشكل حسن وتحرز تقدماً.

ونفى المجبري صحة جميع التسريبات التي تتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن أسماء وزراء مفترضين تم تكليفهم بحقائب وزارية في حكومة الوفاق الوطني .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك