اخبار ليبيا الان

 الصلابي : اتفاق تونس خطوة مهمة لإذابة الجليد بين الفرقاء الليبيين

( ا م ل )

 

أشاد عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الباحث علي الصلابي، باتفاق إعلان المبادئ بين “المؤتمر الوطني” و”البرلمان” في تونس، ودعا إلى توسيعه ليكون مقدمة لمؤتمر سلام ليبي حقيقي.

واعتبر الصلابي في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، التوافق المعلن عنه بين وفدين من “المؤتمر الوطني” و”البرلمان” في تونس مساء أمس الأحد ، خطوة في الطريق الصحيح، وقال: “التوافق المعلن عنه بين المؤتمر الوطني والبرلمان، خطوة مهمة من شأنها إذابة الجليد بين الفرقاء الليبيين والتأسيس لمصالحة وطنية حقيقية”.

ودعا الصلابي، كافة الفرقاء الليبيين إلى تأييد هذا الاتفاق، والمشاركة فيه، كما طالب بتوسيعه ليشمل كافة الأطراف الليبية المؤثرة على الأرض، من أجل التمهيد لمؤتمر سلام وطني ليبي.

ورفض الصلابي الربط بين الجهود الليبية المحلية لإرساء قواعد المصالحة الوطنية وبين الجهود الدولية، وقال: “الخطوة القادمة من تونس، هي خطوة ليبية بامتياز، والمطلوب أن يتم توسيعها لتشمل كل المؤمنين بالعمل الشوري وبالتداول السلمي على السلطة لنزع فتيل الفتنة الأهلية وحقن دماء الليبيين”.

وأضاف: “لا أعتقد أن هناك ما يمنع الأمم المتحدة والقوى الإقليمية من مساندة هذه الخطوة ودعمها لتكون نواة فعلية للوصول الى مؤتمر السلام الليبي، الذي لا يُغيب أحدا من الليبيين”، على حد تعبيره.

وكان وفدان يمثلان كلاً من “مجلس النواب” و”المؤتمر الوطني” الليبيين، قد أعلنا أمس الأحد في تونس إعلان مبادئ للوصول إلى اتفاق وطني لحل الأزمة الليبية.

ويحتاج الاتفاق المذكور ليكون نافذا إلى مصادقة المؤتمر الوطني في طرابلس والبرلمان في طبرق الموافقة عليه أولا.

 

وكالة قدس برس

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخوان ليبيا

عن مصدر الخبر

اخوان ليبيا

اخوان ليبيا

أضف تعليقـك