اخبار ليبيا الان

منظمة الهجرة: مصرع 8 تونسيين وفقدان 41 آخرين في تصادم سفينة وقارب مهاجرين

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة مصرع ثمانية مهاجرين تونسيين وفقدان 41 آخرين في أعقاب حادث تصادم وقع يوم الأحد الماضي بين سفينة تابعة للبحرية التونسية وقارب للمهاجرين كان يحمل 87 مهاجرًا تم إنقاذ 38 منهم.

وأوضحت المنظمة – في تقرير أصدرته في جنيف مساء اليوم الأربعاء – أن الحادث وقع على بُعد 54 كيلومترًا من جزيرة قرقنة التونسية، ويُعتقد أن القارب كان قد غادر من ميناء صفاقس متوجهًا إلى إيطاليا، مشيرة إلى أن جميع من تم إنقاذهم هم من التونسيين، وقد أُعيدوا إلى صفاقس في الوقت الذي تجري السلطات التونسية فيه تحقيقًا دقيقًا للوقوف على ملابسات الحادث.

وأعربت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في تونس لورينا لاندو، عن القلق إزاء تزايد الهجرة غير النظامية من السواحل التونسية.

وأشار مدير مكتب التنسيق التابع للمنظمة الدولية للهجرة في البحر الأبيض المتوسط فيديريكو صودا، إلى زيادة عدد المهاجرين التونسيين الذين وصلوا إلى إيطاليا؛ ففي الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري، بلغ عدد التونسيين الذين وصلوا إلى الساحل الإيطالي، ألفًا و357 مهاجرًا، في حين تقدر المنظمة أن أكثر من ألف و400 شخص وصلوا خلال شهر سبتمبر وحده إلى إيطاليا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك