اخبار ليبيا الان

سيالة يرد  على اتهامات شعيب

رد وزير خارجية الوفاق محمد سيالة  على الاتهامات التي وجهها له وكيل الوزارة طارق شعيب  يوم الأربعاء .

وقال سيالة في بيان صادر عنه، إن الوزارة تمثل كل الليبيين دون استثناء و بمختلف مناطقهم و مشاربهم كونها وزارة سيادية .

وأضاف سيالة أنه  منذ استلام حكومة الوفاق لمهامها اعتبرت جميع الموفدين للخارج موظفين شرعيين و وجهت بصرف مرتباتهم جميعاً قائلاً بأن أغلبهم من الذين عينوا أو أوفدوا بالمخالفة لقانون السلك الذي أشار له شعيب و قد فاق عددهم 320 موفداً .

و تابع : ” بتاريخ 4 يونيو 2011 تم مخاطبة لجنة الترتيبات المالية بالمجلس الرئاسي بالكتاب رقم 1204 بشأن إحالة عدد 305 رقم وطني لمركز معلومات وزارة المالية و أن هناك عدد 225 موظف لديهم ازدواجية و عدد 26 آخرين الرقم الوطني الخاص بهم غير مطابق وأفادت الوزارة بعدم إمكانية دفع رواتبهم و ضرورة إصدار قرار استثناء لهم في حال طلب دفع مرتباتهم بالمخالفة و هذا الذي لم يحصل ”

و قال سيالة  بأن الوزارة ألغت كافة قرارات حكومة الإنقاذ المتمثلة في استقالة الموظفين اعتباريا ممن التحقوا بالعمل بالحكومة المؤقتة في البيضاء في ذلك الوقت مع تسوية أوضاعهم جميعاً .

و تساءل سيالة في رسالته قائلا : ” كيف يتهمنا السيد الوكيل بتنفيذ هذه القرارات و هي متسلسلة و مسجلة في صادر قرارات الوزارة ؟ ” .

وكان وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوفاق طارق شعيب قد اتهم وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة بارتكاب سيل من المخالفات والتجاوزات خلال فترة عمله بالوزارة، والتي يأتي على رأسها تقيده بقرارات خارجية ما تسمى بحكومة الإنقاذ.

وقام شعيب بتوجيه رسالة إلى أعضاء المجلس الرئاسي، أحاطهم فيها بما يجري في كواليس الوزارة، موضحا أن سيالة قام بتكليف موظفين بإغلاق مكتبه ( مكتب الوكيل ) بديوان الوزارة بالقوة، دون أي سند قانوني أو إجرائي، وبممارسة لا يمكن أن تتصور ممن هم في موقعه ومسؤولياته.

كما اتهم شعيب، سيالة بمخالفة التشريعات المنظمة للإيفاد بالخارج، وخاصة ما يتعلق بترتيبات الإيفاد الواردة بقانون السلك والتي تحتم مرور أي موفد للعمل بالخارج من خلال لجنة الإيفاد بما في ذلك القائمين بالأعمال، كما اتهمه بالاعتداء على اختصاصات الوكيل للشؤون الإدارية والمالية وانتهاجه للتصرف المباشر بالمال العام دون المرور بالقنوات الشرعية والتراتبية الإدارية للحاجة والعرض والصرف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • كلام السيد – سياله وزير الخارجيه مزبوط لازم تحقيق بالكلام السايد و الحمد لله ال جاءت فرصه لليبيا في التحقيق في كل مشكله .