اخبار ليبيا الان

وزارة الصحة تبحث سيّر العمل والأوضاع بمركز بنغازي الطبي

بنغازي 12 أكتوبر 2017 (وال)- قام وفد من إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بوزارة الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة، بزيارة ميدانية لمركز بنغازي الطبي .

وقال مدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بوزارة الصحة – لوكالة الأنباء الليبية – إن الهدف من الزيارة الاطلاع على الأوضاع الصحية، بهدف ايجاد كافة الحلول للمشاكل الإدارية والفنية العالقة بالمركز.

وأوضح نوري محمود الفسي أنه تم خلال الزيارة التي أقيمت أمس الأربعاء، عقد اجتماع موسع ضم مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالوزارة عمران الهوني، ومدير  مكتب التفتيش والمتابعة ناصر الكاديكي، ومديري المستشفيات العاملة بالمركز، والمتمثلة في مدير مستشفى 7 أكتوبر، ومدير مستشفى الهواري العام، وعدد من رؤساء الأقسام الطبية، ورؤساء التمريض، وتغيب مدير مستشفى الجمهورية .

وأضاف الفسي أن الاجتماع عقد بناء على تعليمات معالي وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي، لدراسة ومناقشة آليه حل كافة المشاكل الإدارية والفنية والمالية، التي تُعيق سيّر العمل بالمركز، بهدف اتخاذ كافة الاجراءات الإدارية والقانونية  العاجلة؛ التي تُساعد في التعجيل في تقديم الخدمة الطبية  الصحية .

وأكد الفسي خلال الاجتماع أنه تم الاتفاق والتنسيق مابين إدارات المستشفيات العاملة بالمركز، على تشكيل لجنة إشراف تابعة لوزارة الصحة، على جميع المنتدبين من المستشفيات المغلقة للعمل بمركز بنغازي الطبي، بحيث تكون تباعيه هذه اللجنة لإدارة الشؤون الادارية بوزارة الصحة .

وأضاف الفسي أن الزيارة تمخضت عنها التوصل إلى تحديد حجم المشاكل التي سيتم بها إعداد تقارير شاملة لمعالي وزير الصحة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، ما يؤدي إلى انتظام حسن سيّر العمل بالمركز .

وأشار الفسي إلى أنه من متوقع أن يُعقد صباح اليوم الخميس، اجتماعاً هاماً يضم كافة مندوبين الشركات الأدوية والمستلزمات الطبية، لحل المشاكل الفنية العالقة التي أخّرت توريد الأدوية والمستلزمات للمركز، نظراً لأهمية المسؤولية المُلقاة على عاتق العاملين بهذه الأقسام . (وال- بنغازي) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك