اخبار ليبيا الان

مينيتي: إيطاليا تهدف لتطبيق المعايير الدولية في استقبال المهاجرين في ليبيا

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

أكد وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي أن هدف العمل الإيطالي في ليبيا يتمثل في ضمان تطبيق المعايير الدولية في إستقبال المهاجرين في ليبيا من خلال تعزيز أنشطة وتواجد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة .

وأضاف في رده على طلب مفوض حقوق الإنسان التابع لمجلس أوروبا نيل مويزنيكس توفير معلومات عن العمليات البحرية الإيطالية في المياه الإقليمية الليبية لإدارة تدفق المهاجرين، أن إيطاليا تهدف أيضا للحد من عمليات إبحار التي تشكل خطراً على الأرواح، بالتزامن مع الالتزام بعمليات البحث والإنقاذ عند حدوث مثل هذا الخطر.

كما أكدت الحكومة الإيطالية عدم صلتها بأي سفن تحمل علمها أو أخرى تتعاون مع حرس السواحل الإيطالي في إعادة مهاجرين غير نظاميين إلى ليبيا بعد إنقاذهم قبالة المياه الليبية.

وقال مينيتي :” إيطاليا لا تقلل من شأن احترام حقوق الانسان في ليبيا على الاطلاق بل تعتبرها حاسمة لدرجة جعلها عنصراً أساسياً في الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها الحكومة بشأن إدارة ملف الهجرة”.

وأشار الوزير الايطالي في رسالته إلى أن أنشطة بلاده تعتمد على تدريب خفر السواحل الليبي وتوفير معدات ودعم لوجستي لهم، بالتعاون مع هيئات الاتحاد الأوروبي، وأكد أن التعاون مع السلطات الليبية يهدف إلى تعزيز قدراتها التشغيلية المستقلة وليس أنشطة صد للمهاجرين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليق

  • نريد أن نفهم ! فهل ليبيا في نطاق تبعية وصلاحيات ومسئوليات السيد وزير الداخلية الايطالي أم أن ايطاليا جهة أو منظمة عالمية لضبط وتطبيق المعايير الخاصة بحقوق الانسان ومعاملة المهاجرين لها أن تتدخل في أي مكان في العالم ؟ ؟