اخبار ليبيا الان

اتفاق في لندن على مبادئ تعزيز الحماية القانونية لمؤسسة النفط

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أن اجتماعا عقد ببريطانيا، تم خلاله الاتفاق على مجموعة مبادئ تتعلق بتعزيز الحماية القانونية القائمة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وحضر الاجتماع ممثلين عن المؤسسة الوطنية للنفط، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، وممثلين عن البلديات، والقبائل ،والأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي، وشركات النفط العالمية ودبلوماسيون من أمريكا، وبريطانيا، وروسيا، والاتحاد الأوربي، وإسبانيا، وإيطاليا، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والمستشارين الاختصاصين.

وأشارت المؤسسة الى أن الاجتماعات تضمنت مشاورات جمعت “تكنوقراط” ليبيين وأجانب، لوضع مجموعة من الإجراءات لحماية الأسس الاقتصادية للبلاد خلال الفترة الانتقالية السياسية في ليبيا بما في ذلك المبادئ القانونية والمالية والقضائية والتشغيلية الموصى بها لحماية وتعزيز أنتاج النفط المستدام.

ولفتت المؤسسة الى انها ستقوم بإرسال مسودة المبادئ إلى مؤتمر الانتقال السياسي في ليبيا، الذي سيعقد تحت رعاية المبعوث الأممي الى ليبيا غسان سلامة.

وتضمنت مقترحات المجتمعين مجموعة من النقاط التي اعتبرت مبادئ لتسيير عمل المؤسسة الوطنية للنفط خلال الفترة الانتقالية الحالية، بدعوى انتظار إقامة حكومة ليبية ومجلس نواب يعملان بشكل كامل وفقاً للاتفاق السياسي.

واشتملت المبادئ وفقاً لما نقله موقع المؤسسة:

2.استخراج ونقل وتصدير النفط والغاز اختصاص أصيل للمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها بشكل حصري.

3.إحالة جميع إيرادات المؤسسة الوطنية للنفط إلى مصرف ليبيا المركزي بطريقة شفافة ويتم تقديم التفاصيل للشعب الليبي. ومن الناحية المقابلة يتم تمويل المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها من قبل الحكومة الليبية بطريقة عادلة وشفافة وعلى نحوٍ كافٍ وفي التوقيت المناسب لضمان أفضل مستويات الإنتاج وتحقيق إيراد ثابت.

5.عدم تقديم أي تنازلات أو مدفوعات لمنفذي عمليات الإغلاق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك