اخبار ليبيا الان

تعليم الوفاق يعلن البدء في منح علاوات للمعلمين بدءا من نوفمبر المقبل

قناة ليبيا
مصدر الخبر / قناة ليبيا

أعلن وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل الاتفاق على حلحلة المشاكل التي تواجه المعلمين، وتسهم في تدني مستوى العطاء لديهم، ومنها منح علاوة الحصة بواقع 12 دينارا لمعلمي رياض الأطفال والسنوات الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي، و10 دنانير لبقية سنوات مرحلة التعليم الأساسي، و15 دينارا لمرحلة التعليم الثانوي، وتنفيذ علاوة مدير المدرسة بقيمة 300 دينار، ومساعد المدير بقيمة 200 دينار.

وأكد عبدالجليل خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في طرابلس البدء في تنفيذ العلاوات ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، ومعالجة مرتبات معلمي العقود، بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ برنامج التأمين الصحي للمعلمين.

هذا وكان رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج قد التقى في طرابلس مع وزيري التعليم والمالية المفوضين عثمان عبد الجليل وأسامة حماد، ووكيل وزارة التعليم عادل جمعة، ومديري الإدارات، ومراقبي التعليم بالبلديات، وعدد من ممثلي نقابات المعلمين.

ووافق السراج خلال الاجتماع على ما قدمه مسؤولو التعليم من مقترحات، أهمها صرف علاوة للمعلم عن كل حصة تدريسية إضافة إلى مرتبه لمرحلتي التعليم الأساسي والمتوسط، داعيا إلى الالتزام بصرف المرتبات في موعدها إلى جانب صرف العلاوات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا

قناة ليبيا

أضف تعليقـك