اخبار ليبيا الان

مختبر التحاليل الطبية في طبي بنغازي يتسلم جهاز تحليل دم (CBC)

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

قال رئيس قسم المختبر المركزي مصرف الدم في مركز بنغازي الطبي خالد عبدالله القذافي  تحصلنا في القسم على جهاز خاص بتحليل دم (CBC).

وأضاف القذافي “نحن لم نتوقف عن العمل ولكن توقف جهاز التحليل ، وقمنا بتقليل عدد المرضى حيث اختصر العمل على عيادات أمراض الدم والأورام والنزلاء حيث تم تحويل العينات إلى قسم الولادة”.

وأوضح رئيس القسم أن هناك بعض الصعوبات التي واجهتنا وهي استلام لجنة العطاءات والتغييرات الإدارية الذي حدث راسلنا الإدارة السابقة أن الأجهزة الموجودة لا تعطي نتيجة واضحة والسبب استهلاكها لأكثر من 9 سنوات والجهاز له عمر افتراضي معين وتفاجأنا أن الجهاز منتهي الصلاحية لا يصلح لاستخراج النتيجة.

وأفاد القذافي أنه تم الاتفاق و توريد عدد 2 أجهزة والبدء الفعلي بتاريخ 10 أكتوبر في  تشغيل الجهاز الحديث ويشمل جميع المرضى من داخل و خارج المركز وكذلك أرفقنا معه طلبية الاحتياج تكفي مدة 6 أشهر .

وتابع “تواجهنا مشكلة توقف قسم الأحياء الدقيقة العاطل عن العمل لأكثر من 4 سنوات نظرا لأن الجهاز الموجود لدينا عاطل والجهاز غالي الثمن وأرسلنا مراسلة جديدة وستحل هذه المشكلة ، لدينا بعض القصور في التحاليل الروتينية تنقصنا ولكن نحن بالإمكانيات الموجودة نعمل ولم نتوقف العمل حاليا يعمل بالإمكانيات 65% “.

وناشد رئيس القسم المسئولين في البلاد بمد يد العون لمركز بنغازي الطبي الذي يعتبر معلم من معالم المدينة حيث أنه يعاني من نقص شديد في الاحتياجات والمستلزمات الطبية وبالرغم من الخروقات الأمنية الصعبة إلا أنه لم يقفل أبوابه”.

ودعا القذافي جهاز الإمداد الطبي إلى الرجوع كاسابق، لافتا إلى أنه على وزارة الصحة أن تكون موحدة لأن الصحة مهنة إنسانية لابد أن لايتم إقحامها في التجذابات السياسية.

شارك المقالة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك