اخبار ليبيا الان

السعيدي: مجلس الأمن يهدف لتقسيم ليبيا

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

خاص ليبيا 24
أكد عضو مجلس النواب، علي السعيدي، ان مجلس الامن لا يريد استقرار ليبيا في القريب العاجل.
وكشف السعيدي، في تصريح خاص لقناة ليبيا 24، ان هدف مجلس الامن من اطالة الازمة هو تقسيم ليبيا الى دويلات. جاء ذلك ردا على بيان مجلس الامن عقب جلسة خصصت لبحث الشأن الليبي.
ودعا السعيدي، الشعب الليبي الى التمسك بوحدة ليبيا واجهاض اهداف مجلس الامن.
وكان مجلس الامن طالب كافة الأطراف الليبية بوقف إطلاق النار، مشيرا الى ان المبادرات الخاصة بالأزمة يجب أن تتوحد تحت مظلة الأمم المتحدة.
وأعرب مجلس الأمن، في بيان له عن دعمه التام لخطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة، الذي يأمل تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية “قبل يوليو” 2018، مبديا ترحيبه بأي عملية سياسية في ليبيا تؤدي إلى انتقال سياسي سلس، محذرا من أي تقويض للعملية السياسية.
وأكد البيان، أن الاتفاق السياسي هو الحل الوحيد في البلاد التي تشهد اضطرابات منذ إسقاط الدولة.
وحث البيان، “الليبيين كافة على العمل معا بروح التسوية وعلى الانخراط بشكل بناء في عملية سياسية شاملة”، معبرا عن دعمه لخطة المبعوث الدولي إلى ليبيا.
وأعرب المجلس في بيانه، عن قلقه من تدهور الأمن والوضع الاقتصادي والإنساني في ليبيا”، وهو ينتظر ترجمة التزام الأمم المتحدة للتمكن من “تكثيف عمل الأمم المتحدة على الأرض بهدف تحسين ظروف عيش كل من يعيشون في ليبيا بمن فيهم المهاجرون”.
وأضاف البيان، أنه إزاء “التهديد الإرهابي وتهريب البشر والسلع”، تحتاج ليبيا إلى “تعزيز قواتها الأمنية تحت قيادة حكومة مدنية وموحدة”.
وبحسب خطة العمل هذه يتعين طرح دستور جديد على الاستفتاء ما يفتح الباب امام تنظيم انتخابات. وكان المبعوث اعلن في سبتمبر ايضا دون تحديد تاريخ، ان الامم المتحدة ستنظم مؤتمرا وطنيا لاستيعاب جميع الفاعلين “المستبعدين او المهمشين” على الساحة السياسية الليبية.
وتشهد ليبيا منذ الاطاحة بالدولة الليبية في 2011، انقساما بين سلطات سياسية متصارعة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك