اخبار ليبيا الان

برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات للأسر النازحة من مدينة صبراتة

وكالة انباء التضامن

بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تقديم مساعدات غذائية ضرورية للأسر النازحة بسبب المواجهات الدائرة في مدينة صبراتة .

حيث رصد البرنامج انتقال أكثر من 15000 شخص إلى مدن قريبة، ومناطق أكثر هدوءاً في مدينة صبراتة منذ سبتمبر الماضي.

وأوضح ريتشارد راجان، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا قائلا: “بمساعدة شركائنا الليبيين، يقوم برنامج الأغذية العالمي بتقديم مساعدات غذائية تكفي 1500 شخص الذين تضرروا بشدة جراء الاشتباكات المتفرقة”.

ويقدم البرنامج مساعدات غذائية لحوالي 300 أسرة، وتوفر كل حصة للأسرة المكونة من خمسة أفراد ما يكفيها لمدة شهر من الأرز، والمعكرونة، والدقيق، والحمص، والزيت النباتي، والسكر، وصلصة الطماطم.

وقال ريتشارد راجان: “بسبب الصراع، توقفت الكثير من الأنظمة العادية التي يعتمد عليها الناس لتلبية احتياجاتهم اليومية” , مؤكدا أن برنامج الأغذية العالمي والذي يعتمد اعتماداً كلياً على التبرعات المقدمة من الحكومات، والشركات، والأفراد، يحتاج إلى 9.2 مليون دولار أمريكي بصفة عاجلة ليواصل عمليات تقديم المساعدات الغذائية في ليبيا خلال الستة أشهر القادمة.

يذكر أن عام 2017، استهدف البرنامج مساعدة 175ألف ليبيا وإعطاء الأولوية للأسر الأكثر احتياجاً، وأكثرهم النازحين داخلياً، والعائدين، واللاجئين، وكذلك الأسر التي تعولها امرأة لا تعمل .

وكالة أنباء التضامن

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء التضامن

عن مصدر الخبر

وكالة انباء التضامن

وكالة انباء التضامن

أضف تعليقـك