اخبار ليبيا الان

عمداء بلديات الغربية يبحثون المصالحة مع سلامة

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

اجتمع عمداء البلديات في المنطقة الغربية مع المبعوث الأممي غسان سلامة اليوم الجمعة في العاصمة التونسية، وتطرق الاجتماع الذي حضره قرابة 26 من عمداء البلديات، إلى عدة ملفات أبرزها ملف المصالحة الوطنية في المنطقة.

وقال عميد بلدية زوارة حافظ بن ساسي في لقاء خاص مع قناة 218، إن عمداء البلديات أكدوا في اجتماعهم على ضرورة إنهاء المرحلة التي تمر بها ليبيا، وأن تكون نتائج المرحلة الثانية من لقاءات فريقي لجنة الحوار في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، نتائج إيجابية.

وأوضح بن ساسي إن الاجتماع تطرق إلى ملف المصالحة الوطنية، وضرورة التوافق بين المناطق والمدن للخروج من حالة الانقسام والتطلع إلى أن تكون ليبيا هي الأساس.

وفي ذات السياق التقت كاميرا 218 بعميد بلدية جنزور فرج اعبان، الذي عبّر عن الاجتماع مع المبعوث الأممي كان إيجابيا وسادته روح العمل على الخروج بآليات حقيقية لما يتعلق بالخدمات العامة في ليبيا والملفات التي تمسّ المواطن وضرورة التوصل إلى عمل مشترك بين البلديات.

وقال عميد بلدية العزيزية المكي عياد غنية لقناة 218، إن الاجتماع ركّز بشكل مباشر على ملف المصالحة لكونه ملفا محوريا في ليبيا، وعليه آمال كبيرة في المرحلة القادمة، فيما يتعلق بترسيخ مفهوم الصلح وأن تكون ليبيا ووحدتها هي الأساس.

 

وفي سلسلة اللقاءات الخاصة التي أجرتها 218 اليوم في العاصمة التونسية، التقت بعميد بلدية الرجبان مسعود المدهوني الذي أكد بعد الاجتماع التي عقده المبعوث الأممي غسان سلامة مع عمداء البلديات، بأن سلامة وعد أن يكون للبلديات دور أبرز في جولة المشاورات الحالية.

وأضاف عميد بلدية باطن الجبل خليفة غنية لقناة 218 بقوله: اجتماعنا اليوم مع المبعوث الأممي غسان سلامة كان مثمرا ومن أبرز محاوره المصالحة الوطنية وسُبل ترسيخها في المرحلة القادمة.
وأشار غنية في حديثه، بأن عمداء البلديات يأملون إنهاء حالة الانقسام ونعمل على تجاوز هذه المراحل التي تعيشها ليبيا.

ووصل وفدا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة إلى العاصمة التونسية استعداد لجلسات جديدة مع المبعوث الأممي غسان سلامة، والتي من المفترض أن تبدأ غدا السبت.

وكانت كاميرا 218 قد أجرت لقاءات مع عمداء بلديات المنطقة الغربية، وستبث لاحقا في النشرات والتغطيات خلال هذا الأسبوع.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك