اخبار ليبيا الان

سيالة يرد على اتهامات شعيب ويصفها بالمهاترات

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

وصف وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق غير المعتمدة، محمد الطاهر سيالة، ما تداول حول إصدار جواز سفر دبلوماسي لسيدة سورية الجنسية وزوجة مواطن ليبي، بالـ “مهاترات”.
وقال سيالة في تصريحات لصحيفة المرصد، إنه فى يناير 2017 قامت حكومته بتجديد جواز السفر الصادر لزوجة نائب رئيس البنك العربي، الليبي محمد عبد الجواد، لكونها ابنة شقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد قائلا ” لذلك انا جددته ” .
وكان وكيل وزارة الخارجية، بحكومة الوفاق غير المعتمدة، طارق شعيب، قد اتهم في وقت سابق وزير الخارجية بحكومة الوفاق غير المعتمدة، محمد سيالة، بإصدار جواز سفر دبلوماسي لسيدة سورية الجنسية وزوجة مواطن ليبي.
وقال شعيب، انه ” يبدو ان ما يقوم به سيالة من تطهير الوزارة والسفارات في الخارج وإعادة أكثر من ألف موظف في السفارات بسبب تجاوز السن القانونية أو المدة القانونية أو لفساد مالي وإداري يبدو انه السبب في انزعاج الكثيرين من المتضررين من قرارات سيالة”.
وكان شعيب، قام بتعيين اثنين من أشقاءه وزوج أخته كملحقين وموظفين في السفارة الليبية في الصين والمغرب وكندا بالإضافة إلى أن شعيب يريد الاحتفاظ، بمنصب القائم بالأعمال في السفارة الليبية في القاهرة مع منصبه كوكيل للخارجية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك