اخبار ليبيا الان

رئيس الوزراء الإيطالي السابق: اتفاق الهجرة مع ليبيا مماثل لاتفاق برلسكوني والقذافي

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماسّيمو داليما، إن اتفاق الهجرة الحالي مع ليبيا مماثل للاتفاق الذي أبرمه رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني مع الرئيس الليبي السابق معمّر القذافي.

وأضاف داليما الذي يرأس حاليا رئيس مؤسسة إيطاليون وأوربيون، في تصريحات من باليرمو اليوم الخميس، أن الاتفاق بين إيطاليا وليبيا يقوم على أساس الاتفاق الذي أبرمه برلسكوني مع القذافي، لأن الاتفاق حول احتجاز المهاجرين في ليبيا أيضا لا يقدم أي ضمان وحماية لحقوق الإنسان لهؤلاء الأشخاص، بحسب وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وأوضح داليما، أن ليبيا لم تصادق على اتفاقية جنيف لحقوق الإنسان، لذا فإن مخيمات إيواء اللاجئين هي معسكرات اعتقال لا تديرها الأمم المتحدة، قائلا: “إن هذه الجوانب الخطيرة التي تلقي بظلالها على هذه الاتفاقات، لدرجة أن مجلس أوروبا، وهو هيئة غير سياسية لكنه يمتلك مهمة الدفاع عن حقوق الإنسان، طلب تفسيرات من الحكومة لأنها من الواضح أن لديه الشكوك نفسها التي طرحتُها”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد وقع في بادية فبراير الماضي، مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، مذكرة تفاهم لدعم مراقبة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإتجار بالبشر والتهريب والسيطرة على الحدود الجنوبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك