اخبار ليبيا الان

«صحة الموقتة» تناقش استراتيجية القطاع خلال العام 2018

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

عقد وكيل وزارة الصحة بالحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، اجتماعًا موسعًا بمقر الوزارة في مدينة البيضاء، ضم كلاً من وكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى الدكتور نادر كويري، وعددًا من المسؤولين بالوزارة لبحث آلية إدارة الأزمة الحالية ودراسة التشريعات النافذة والاستراتيجية المستقبلية للقطاع خلال العام 2018.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع ناقش البرامج التعليمية لدى مجلس التخصصات الطبية ومركز تنمية القوى العاملة الطبية، وآلية تطبيق نظم الميكنة وتفعيل غرفة الطوارئ والأزمات بديوان وزارة الصحة.

وأوضح الطرابلسي أن المجتمعين تطرقوا إلى نظم الإدارة الصحية وتشكيل مجلس لتطوير النظام الصحي الليبي ودراسة خطة تنظيم العلاج بالداخل والمشاركة مع القطاع الخاص المحلي لوضع الحلول اللازمة للأزمة الحالية.

وأضاف أن الاجتماع خلص إلى ضرورة التركيز على الرعاية الصحية الأولية وتطوير خدماتها الأساسية التي ستكون محور اهتمام الوزارة كونها خط الدفاع الأول، والتأكيد على دراسة الخطة المقدمة لتطوير جهاز الإسعاف ووضع آلية جديدة لإعادة توزيع الإمداد الطبي مباشرة إلى المرافق الصحية.

وتابع أن المجتمعين اتفقوا على تفعيل التدريب المحلي عن طريق مركز تنمية القوى العاملة الطبية، وإجراء دراسة سريعة لإعادة تأهيل وتشغيل المرافق الصحية المدمرة جراء الحرب ومتابعة أوجه صرف المخصصات المالية من باب التطوير وتحسين للمستشفيات من الإدارات المختصة وإعداد تقارير مالية مفصلة بالخصوص.

اجتماع وكيل وزارة الصحة مع مسؤولي الوزارة بمقرها في مدينة البيضاء. (الإنترنت)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك