اخبار ليبيا الان

بالصور.. السراج يلتقي عمد بلديات طبرق وجردس وعدد من بلديات الغرب والجنوب في طرابلس

ليبيا – بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج مع أعضاء الرابطة الوطنية للمجالس البلدية والتي تضم في عضويتها حتى الآن أكثر من 35 بلدية متوزعة على جميع مناطق البلاد تطورات الأوضاع في ليبيا على الصعد السياسية والأمنية والإقتصادية.

وبحسب الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” التي تابعتها صحيفة المرصد فقد إلتقى السراج اليوم الثلاثاء بمقر الرئاسي في العاصمة طرابلس عمداء بلديات طرابلس المركز وقصر خيار والقره بولي والخمس وزليتن وتاورغاء ومسلاتة وجردس وطبرق وأوباري والشقيقة وككلة والأصابعة والزهراء ممن عبروا عن دعمهم لما تتخذه حكومة الوفاق من إجراءات لحفظ الأمن وتفعيل مؤسسات الدولة والبلديات وما تقدمه من مساعدات لحل المختنقات في مرافقها بجميع أنحاء ليبيا ومن دون إستثناء.

وسلم العمداء للسراج رسائل توضح موقف الرابطة ومطالبها خدمة للصالح العام مؤكدة في الوقت ذاته على وحدة ليبيا المتمثلة في إندماج بلديات من جميع مناطق ليبيا الغربية والجنوبية والشرقية في جسم واحد عارضين في ذات الوقت عددا من النقاط لتفعيل البلديات وتمكينها من أداء دورها الوطني ومن بينها تفعيل اللجنة المركزية لإنتخابات البلديات ورفض عسكرتها وتحسين قنوات التواصل مع الوزارات وتأمين جباية الإيرادات المحلية وغير ذلك من النقاط الهامة.

وأبدى السراج سعادته بهذا التجمع الذي يؤكد على وحدة البلد وقدم لمحة عن تطورات الوضع السياسي مؤكداً بأن حل الأزمة الراهنة يكمن في التوافق والمصالحة الوطنية وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الخاصة والشخصية.

وأضاف بأن المواطن عانى كثيراً بسبب الإنقسام السياسي الذي ألقى بظلاله على مؤسسات الدولة وبلغ درجة من السوء أن تصدر قرارات غير مسؤولة بمعاقبة من يتواصل مع حكومة الوفاق التي ستتجاوز عن ذلك وتوفر إحتياجات البلديات في كافة المناطق من دون إستثناء مؤكداً بأن ما تقدمه الحكومة من خدمات هو من صميم عملها وهو حق للمواطنين جميعاً.

وأشار السراج إلى أن الظرف المالي والإقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد فرض على حكومة الوفاق التركيز على الأولويات الأساسية والخدمات الضرورية ووضع الإحتياجات غير الملحة ضمن خطة طويلة الأمد نسبياً موضحاً بأن ما يصدره من تعليمات بشأن مخصصات للبلديات يمر عبر قنوات أخرى مثل وزارة مالية الوفاق وديوان المحاسبة وقد يأخذ بعض الوقت.

وأضاف بأن بأن القادم سيكون أفضل في ظل تفعيل البلديات وإعطائها صلاحيات أكبر بوصف ذلك طريقاً إلى اللا مركزية التي تسعى حكومة الوفاق إلى تحقيقها.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك