اخبار ليبيا الان

بحضور غسان سلامة ..المفوضية العليا للانتخابات تعلن البدء في تسجيل الناخبين

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

 

ايوان ليبيا – وكالات :

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات اليوم الأربعاء، البدء في عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي.

وعقد رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، مؤتمرا صحافيا، بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، وأعضاء المفوضية، وأعضاء من الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

وأكد السايح أن عملية فتح سجل الناخبين تنطلق بموجب القانون رقم (8) لسنة 2013، بشأن إنشاء المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وما تضمنته المادة الثانية، والفقرة (4) من المادة الثالثة، وبناء على قرار مجلس المفوضية رقم (58) لسنة 2017، وهذه العملية هي لإتاحة الفرصة أمام المواطنين الذين لم يسجلوا أسماءهم في السابق، أو أولئك الذين يرغبون في تغيير مراكز انتخابهم.

وأفاد السايح، أن هذه العملية سوف تستمر لمدة 60 يوماً على أن ينظر في إمكانية تمديدها في حينه، وفيما يتعلق بالجاليات الليبية في الخارج بيّن أن عملية تسجيلهم ستكون في الأول من فبراير 2018، منوهاً إلى أن تسجيلهم سيكون مستحدثاً بالكامل الأمر الذي يتطلب إعادة تسجيلهم.

وتحدث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، خلال المؤتمر، معربا عن تقديره وتهنئته للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وإلى كل الليبيين بمناسبة انطلاقة عملية تسجيل الناخبين، وتوقيع اتفاقية الدعم للعملية الانتخابية.

 وقال سلامة في كلمته: “لقد راجعت تاريخ السنوات الماضية منذ إنشاء المفوضية ووجدت هذه المؤسسة الحيادية المهنية في قلب تطور الأحداث تعمل وتطور وتجهز كل مستلزمات العمل الانتخابي، ونحن على يقين بأن السنوات المقبلة ستشهد مستويات مماثلة من الحيادية والنزاهة والروح المهنية العالية، لذلك نحن على قدر من الاطمئنان بأن هذا البلد العزيز قد حقق بنية انتخابية حيادية شفافة نزيهة تعمل على إعادة الدورة الديمقراطية إلى مسارها الطبيعي”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك