اخبار ليبيا الان

الحاكم العسكري : لا يوجد أي اختراقات أمنية ببنغازي، ولن نسمح لحفنه من الخارجين عن القانون بإزعاج أهالي بنغازي

بنغازي 06 ديسمبر 2017 (وال) – عقد سيادة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، الحاكم العسكري درنة بن جواد، الفريق عبدالرازق الناظوري، مساء اليوم الأربعاء اجتماع مع الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين بنغازي.

وضم الاجتماع الذي عقد بمقر الغرفة في مدينة بنغازي كافة الأجهزة الأمنية ببنغازي، وقال، سيادة الحاكم العسكري درنة بن جواد لن نسمح لحفنه من المجرمين الخارجين عن القانون بأن تقوم بإزعاج أهالي وسكان بنغازي بإجرامهم .

وشدد الحاكم العسكري على ضرورة ردع والقبض على كل من يحاول القبض على أشخاص خارج شرعية الأجهزة الأمنية، والقبض العشوائي، فضلاً عن منع القبض منتصف الليل .

وطالب الفريق عبدالرازق الناظوري كافة أفراد الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية وأخذ الأذن من الأجهزة المسؤولة بإصدار آوامر القبض والإحضار، منوهاً بأنه يجب على الجهات الأمنية منع اللثام على الوجه خلال عملية القبض .

وطالب سيادة الحاكم العسكري المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتسليم أبنائهم الخارجين عن القانون ، عند عملية القبض .

وبين رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أنه وصلته معلومات خلال الاجتماع المشترك السابق بأن الأمن في مدينة بنغازي تحسن عما كان عليه في السابق،  وأن كثرة تناقل الأخبار، والإشاعات المغرضة تقول بأنه لا يوجد أمن في بنغازي عارٍ عن الصحة.

ونوه إلى أنه تجول في مدينة بنغازي، والتقيت بكافة الأجهزة الأمنية والغرفة الأمنية، وتبين أن الكلام الذي وصلنا غير صحيح بالكامل .

وفي ذات السياق، قال “لا يوجد أي اختراقات أمنية في مدينة بنغازي، والجرائم الجنائية موجودة في كل أنحاء العالم حتى الدول المستقرة التي يوجد بها جيوش قوبة، ووكالات استخباراتية، فما بالك بدولة ليبيا وظروفها، لقد خرجنا من حرب إمكانياتنا ناقصة ولكننا نعمل بكل قوتنا من أجل الحفاظ على المواطن وتحقيق أمنه.

وتابع سيادة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، قائلا: نحن الآن نعمل من أجل خدمة المواطن لا نريد أحد أن يغتصب بيوت الناس، أو أراضيهم، أي أحد لديه حق في أملاك عليه أن يتقدم للقضاء ويقدم إجراءاته الرسمية، بعدها الأجهزة الأمنية تقوم بتنفيذ الأحكام إذا كان لديه حق يرجع له،  ولن نسمح بأن يأخذ المواطن حقه بنفسه هذا ممنوع.

وأكد الفريق عبدالرازق الناظوري، خلال اجتماعه مع الغرفة الأمنية المشتركة، مساء اليوم أن الأجهزة الأمنية ببنغازي سوف تضرب بيد من حديد كل من يعتدى على حرية المواطن أو كرامة المواطن،  ولن نسمح بذلك فبنغازي قدمت الكثير ومن حقها الاستقرار والأمان.

وأردف، سوف ينعم المواطن بالأمان وبأن يقود سيارته وهو مطمئن في كل وقت صباحاً وليلاً.

وختم سيادة الحاكم العسكري درنة بن جواد كلمته في الاجتماع بقوله وتأكيده على أن مديرية أمن بنغازي، تعمل بكل جهدها رغم قلة الإمكانيات، والإدارة العامة للبحث الجنائي تعمل بجد، وقسم النجدة، والقوات الخاصة الصاعقة، حقيقة كل الأجهزة الأمنية تعمل لأجل المواطن، لافتاً إلى أنه اطلع على خطط عمل الأجهزة الأمنية، وبدورنا سوف نتابع سير العمل أول بأول.(وال- بنغازي) م ك / س ع / ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك