اخبار ليبيا الان

صنع الله يبحث مع نائب السفير الفرنسي العلاقات النفطية المشتركة وسبل تعزيزها وتطويرها

قناة ليبيا
مصدر الخبر / قناة ليبيا

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في طرابلس اليوم مع نائب السفير الفرنسي إياد جابر أوضاع قطاع النفط والغاز في ليبيا، والتحديات التي تواجه المؤسسة والشركات التابعة لها.

كما تم خلال لقائهما اليوم في مقر المؤسسة بحضور مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة صلاح بن علي، تم استعراض الجهود المبذولة لتحسين الوضع الأمني، بهدف تحقيق استقرار الإنتاج وتدفق النفط من الحقول والموانئ النفطية الليبية كافة، بالإضافة إلى مناقشة العلاقات النفطية مع الشركات الفرنسية، وسبل تعزيزها وتطويرها.

ووفقا للموقع الرسمي للمؤسسة، فقد دعا نائب السفير الفرنسي المؤسسة للمشاركة في ورشة عمل تقيمها الشركات الفرنسية في طرابلس خلال النصف الأول من العام المقبل.

هذا وبحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع سفير بريطانيا لدى ليبيا بيتر ميليت آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعات النفطية، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وجدد ميليت خلال اللقاء الذي عقد أمس في طرابلس بحضور نائب رئيس البعثة البريطانية آنفس ماكي ومدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة صلاح بن علي، جدد رغبة الشركات البريطانية المتخصصة في مجال النفط والغاز المساهمة في مشاريع الصيانة، ورفع القدرة الإنتاجية للمؤسسة، وتبادل الخبرات.

هذا وعبر السفير البريطاني عن امتنانه لمشاركة صنع الله في فعاليات ورشة العمل التي عقدت في تونس بين الشركات البريطانية والشركات الوطنية العاملة في مجال النفط.

كما وجه مليت دعوة للمؤسسة للتنسيق بشأن عقد اجتماع بين شركات النفط الليبية والبريطانية خلال العام المقبل في مدينة آبردين في إسكتلندا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا

قناة ليبيا

أضف تعليقـك