اخبار ليبيا الان

منها الكرنب والبطاطا.. 7 أطعمة لا غنى عنها في الشتاء

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

على الرغم من برودة الجو في فصل الشتاء؛ إلا أنه من أفضل فصول العام الذي ننعم فيه بالهواء الرطب والمناظر الطبيعية الخلابة، خاصة رؤية الجليد التي لا تتكرر كثيرا، ولكن في مثل هذا الجو كثيرات من ربات المنزل يبحثن عن الطعام الأنسب لهذا الفصل ليمنح أسرتهم الدفء ويقيهم من الأمراض الموسمية، ومن أفضل تلك الأطعمة، وفقًا لموقع Supplements ScoreCard:

1- الرمان

يعتبر الرمان من أفضل الفاكهة التي تجمع بين المذاق الرائع والفوائد العظيمة، فبالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من الفيتامينات الهامة، مثل فيتامين "بي"، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض وتنشيط الدورة الدموية؛ إلا أنه غني كذلك بالسعرات الحرارية اللازمة لتدفئة الجسم. 

ومن ناحية أخرى، يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطانات، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الرمان صباح كل يوم.  
 

2- الكيوي

على الرغم من أن كثير منا لا يحرص على تناول فاكهة الكيوي؛ إلا أنها واحدة من أفضل الأطعمة في الشتاء، لذلك ينصح كثيرون بإضافتها إلى سلطة فواكه الشتاء؛ حيث إنها مصدر غني بفيتامين "أيه" و"سي" و"كيه"، وهو ما يجعلها مثالية في التصدي للأمراض الموسمية، كما أنها غنية بالألياف الطبيعية والبوتاسيوم، وبالإضافة لذلك فهي لا تسبب زيادة في الوزن، بل أنها مثالية لمرضى القلب، وتعمل كذلك على تحسين النظر. 
 

3- الكرنب

قد لا يفضل بعضنا مذاق الكرنب؛ إلا أنه جيد للصحة إذا ما طُهي بشكل سليم، وللاستفادة من فوائده ينصح بسلقه في الماء لمدة عشر دقائق فقط قبل إضافته إلى السلطة، ويعتبر الكرنب من أفضل الأطعمة في الشتاء لأنه غني بالبوتاسيوم والألياف الطبيعية وعددا من الفيتامينات الأخرى التي تحفز جهاز المناعة وتجعله أكثر مقاومة للأمراض الموسمية مثل البرد والإنفلونزا. 
 

4- الأحماض

في حين يصاب كثير منا بزيادة في الوزن في فصل الشتاء؛ إلا أن الأحماض أثبتت فعالية كبيرة في إنقاص الوزن، فبعض الفواكه الحمضية، مثل الجريب فروت والبرتقال واليوسفي، تعمل على إنقاص الوزن، كما أنها تعزز الصحة العامة للجسم، بالإضافة إلى أنها غنية بفيتامين "سي" اللازم لتقوية المناعة، لذلك ينصح بتناول كوب عصير يوميا غني بفيتامين "سي" للوقاية من برد الشتاء.  
 

5- الكاكا

قد تندهش لمعرفة أن فاكهة الكيوي أحد الأطعمة المفضلة في فصل الشتاء، على الرغم من أن البعض لا يألف مذاقها، حيث إنها غنية بفيتامين "أيه" و"سي"، كما أنها غنية بالعناصر اللازمة لبناء الجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والمانجنيز، كما أنها تحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون. 
 

6- القرفة

لا شك أن القرفة لها كثير من الفوائد الطبية التي لا يمكن تجاهلها، فهي أحد المشروبات الطبيعية التي تعزز صحة الجسم وتحفز الجهاز المناعي، كما أنها تحسن الصحة العقلية، وتقي من أمراض القلب، وبالإضافة لذلك فالقرفة غنية بالزيوت الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للتدفئة في الشتاء تحديدا، كما أنها تمنع الإصابة بأمراض القلب. 
 

7- البطاطا

كثير منا لا يحظى بتناول البطاطا مرات كثيرة في العام، إلا أن الوقت الأفضل لتناولها هو فصل الشتاء؛ حيث إنها تمدّ الجسم بقدر كبير من الطاقة، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحول دون إصابة الجسم بالأمراض الموسمية، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف الطبيعية وعناصر أخرى مثل فيتامين "بي 6" وعنصر البوتاسيوم والحديد، وغيرها. 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك