اخبار ليبيا الان

افحيمة: تحديث سجل الناخبين خطوة جيدة لكنها ليست حجر الزاوية لحل ازمة ليبيا

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

قال عضو مجلس النواب صالح افحيمة إن الإعلان عن تحديث سجل الناخبين يعد “خطوة في الاتجاه الصحيح غير انه لا يمكن اعتباره حجر الزاوية في ايجاد الحل النهائي للمشكلة السياسية في ليبيا”.

وأوضح في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية أن “اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في ليبيا يتطلب سلسلة من الخطوات المتلازمة كي نضمن نجاحها بل و نضمن القبول بها وعدم تكرار الانقلاب على نتائجها كما حدث بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية التي انتجت البرلمان في العام 2014”.

وأشار افحيمه إلى أن “من اهم تلك الخطوات هي الاتفاق على الاساس و المرجعية القانونية التي سوف يتم عليها اصدار قانون الانتخابات”.

وتساءل “هل سيتم اصداره على اساس الاعلان الدستوري كونه حتى هذه اللحظة هو اعلى وثيقة قانونية في الدولة الليبية يحتكم اليها القضاء أم على أساس الاتفاق السياسي بما أنه وثيقة الأمر الواقع و المعمول بها بالتوازي مع الاعلان الدستوري رغم عدم سلامتها من الناحية القانونية “.

وأضاف ” ثم هل ستقام الانتخابات القادمة على اساس شكل النظام السياسي الدائم للدولة الليبية أم سوف ندخل في مرحلة انتقالية جديدة “.

وتابع ” الكثير و الكثير من الاسئلة التي يجب وضع اجابات لها و بشكل عاجل و على وجه السرعة اذا اردنا بالفعل أن نخرج من هذا الركود و الانسداد السياسي الذي وصلنا اليه”

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك