اخبار ليبيا الان

صحيفة بريطانية : سيف الإسلام القذافى يعني لليبيين الاستقرار و بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

 

ايوان ليبيا – وكالات :

اكدت صحيفة الجارديان البريطانية ان الدكتور سيف الإسلام القذافي يمثل للشعب الليبي الاستقرار والأمان كما انه يمكن ان يشارك في الانتخابات المقبلة كقوة سياسية.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين قولهم إن الدكتور سيف الإسلام القذافي بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة كقوة سياسية لها أهميتها في ليبيا.

وأضاف المراقبون بحسب الصحيفة أن الحكم الصادر ضد الدكتور سيف الإسلام من قبل محكمة العدل الدولية في 2011 والحكم الآخر الصادر ضده من محكمة طرابلس، وهي الأحكام التي صدرت ضده غيابيا، لاقت انتقادات دولية واسعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي مقرب من عملية التحضير للانتخابات القادمة، أن الأحكام الصادرة ضد الدكتور سيف الإسلام “لن تمنعه بالضرورة من المشاركة في الانتخابات”، وأضاف: “نحن لا نحدد من يقف في الانتخابات، والأمر متروك إلى الليبيين، وسيف الإسلام لديه شعبية في ليبيا.

وقال مصدر مقرب من الدكتور سيف الاسلام انه “موجود داخل ليبيا وهو ملتزم بكلامه الذي قدمه الى الليبيين في العام 2011 حينما قال انه سيبقى في ليبيا للدفاع عن التراب الليبي او ان يستشهد من اجله “.

واشارت الصحيفة الى ان  المبعوث الاممي  الخاص الى ليبيا غسان سلامه، يسعى الى الحفاظ على عملية السلام على قيد الحياة مع خطة عمل جديدة لاعادة تشكيل الحكومة الانتقالية لجعلها اكثر فعالية في تقديم الخدمات وعقد مؤتمر وطنى فى مطلع عام 2018 يتبعه نظريا الانتخابات.

وخلصت الصحيفة حسب مراقبين بانه وفي حال اجراء عمليات التصويت، فإن سيف القذافي يمكن أن يستفيد من حالة السخط العام للانقسامات السياسية والحنين للاستقرار الذى كان في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي

واكد سلامة ان اى قانون انتخابى تبنته ليبيا يجب ان يكون “منفتحا للجميع” بما فى ذلك الموالين للنظام الجماهيري والدكتور سيف الإسلام القذافى .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك