اخبار ليبيا الان

السراج: ليبيا لم تطالب بفك التجميد عن أصولها المجمدة بل بإدارتها

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج: إن ليبيا طالبت بإدارة أصولها المجمدة بالخارج، ولم تطلب بفك تجميدها، موضحا أن الأصول المجمدة تتعرض لخسائر، ونسعى لوقف هذه الخسائر.

وأعرب السراج، خلال لقائه بوزير التجارة الأمريكي اويبور روس سيراس، عن اهتمام حكومة الوفاق لإبرام اتفاقيات مع الحكومة الأمريكية لتشجيع ودعم وضمان الاستثمار، واتفاقيات تفادي الازدواج الضريبي.

 وأضاف السراج، أن حكومة الوفاق تخطط بموازاة الاهتمام بإنتاج النفط والغاز إلى الاهتمام بمجال الطاقة والكهرباء وإعادة الأعمار، بالإضافة إلى حاجة البلاد الملحة لتطوير البنية التحتية لمؤسسات الدولة.

من جانبه، أبدى وزير التجارة الأمريكي اويبور روس سيراس، استعداده لمناقشة كافة المقترحات في اجتماعات قريبة بين المسؤولين من البلدين، كل في مجال اختصاصه مؤكدا أن أمام ليبيا فرصة حقيقية للنمو والتطور وتمتلك المقومات لتحقيق ذلك.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي، قد وصل الخميس الماضي، إلى الولايات المتحدة بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتقى خلال زيارته مع ترامب ووزير خارجيته، بالإضافة إلى وزير الدفاع ووزير الخزانة الأمريكية عقب وصوله الخميس الماضي إلى واشنطن. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك