اخبار ليبيا الان

هذا ما اتفق عليه 90 مجلس بلدي في “الملتقى الوطني للبلديات الليبية “

المتوسط:

شارك 90 مجلس بلدي ومحلي ولجان تسييرية من مختلف مناطق ليبيا في   فعاليات «الملتقى الوطني للبلديات الليبية” بتونس تحت إشراف مركز الحوار الإنساني في جنيف.

وقال ممثل مركز الحوار الإنساني في تونس، أمية الصديق ، خلال تصريحات صحفية، إن الدعوة للملتقى كانت بمبادرة قدمها مجموعة من عمداء البلديات لإقامة هذا الاجتماع فيما بينهم بمساندة مركز الحوار الإنساني.

وأوضح، أن المشاركين في الملتقى هم من عمداء البلديات ورؤساء المجالس المحلية واللجان التسييرية المنتخبين والمعينين من مختلف أنحاء ليبيا، مؤكدا أن  الكلمات الافتتاحية والنقاشات التي جرت خلال اليوم الأول للملتقى كشفت مساحة كبيرة للتوافق فيما بين المشاركين، باختلاف توجهاتهم السياسية والاجتماعية .

وأوضح أن النقطة الأولى المتوافق عليها بين المشاركين تتعلق بضرورة منح الأولوية للارتقاء مباشرة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، من خلال تقوية العمل البلدي «ماديًا وتشريعيًا» ، وتوافق المشاركون على الدفع نحو إنهاء النزاع في أقرب وقت ومطالبة الأطراف السياسية والمجتمع الدولي بالعمل على إنهاء حالة الأزمة القائمة، وتقديم تنازلات للدفع في مسار الاستقرار والنهوض بليبيا.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك