اخبار ليبيا الان

بالصور | بلدي ومحلي تاورغاء يعلنان حصيلة خسائر حريق مخيم السراج فى طرابلس

ليبيا – سيطرت فرق هيئة السلامة الوطنية على الحريق الذي اندلع مساء الاربعاء فى مخيم  نازحي تاورغاء بمنطقة السراج غربي طرابلس فى ظل استمرار معاناة السكان مع النزوح والتشرد منذ سبعة سنوات دون حلول حقيقية تنهي مأسآتهم رغم وعود الحكومات المتعاقبة وآخرها حكومة الوفاق التي رعت اتفاقاً بينهم مع مصراتة لم تدخل بنوده حيز التنفيذ حتى اليوم .

و أكدت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك ان الحريق الذي وصفته بالهائل لم يسفر عن أضرار بشرية
وقد شاركت فى اخماده فرق الاطفاء من  طرابلس ووحداتها بسوق الجمعة وجنزور مشيرة الى إصابة بعض المواطنين بحالات اختناق نتيجة كثافة الدخان .

المجلس البلدي تاورغاء التابع لحكومة الوفاق اكد لـ المرصد إحتراق قاطع بالكامل كانت تسكنه 13 عائلة من الأهالي ، حيت تم اخماد الحريق بمساعدتهم ومساعدة مدير أمن بلدية جنزور ، مدير أمن الشؤون الأمنية ، رئيس مركز سيدي عبدالجليل ، هيئة السلامة الوطنية ، جهاز الإسعاف ، رئيس قسم النجدة ببلدية جنزور .

ويعد هذا الحريق ثاني حريق بعد الذي شب فى 11 نوفمبر المنصرم  بمخيم الفلاح رقم (2) في احدي الغرف بسبب التماس كهربائي نتج عنه أضرار مادية دون وقوع اضرار بشرية .

اما المجلس البلدي تاورغاء التابع للحكومة المؤقتة أعلن لـ المرصذ عن تشكيل غرفة طارئة مشتركة بينه وبين مكتب الشؤون الإجتماعية تاورغاء للعمل على معالجة المصاب الذي وصفه بالكارثي فى مخيم السراج داعياً كافة أهالي المخيم  للتعاون والتآزر في هذه المحنة مع العائلات المتضررة وفتح بيوتهم وايوائهم إلى حين معالجة الأمر.

و فى مارس الماضي شهد مخيم سيدي السايح جنوبي طرابلس حريقاً مشابهاً بسبب إلتماس كهربائي أسفر عن أضرار مادية وتشرد عدد من سكان المخيم وقبل ذلك شهد مخيم آخر فى بنغازي سنة 2014 حريقاً مشابهاً بسبب قذيفة سقطت على المخيم اودت بحياة اثنين من السكان وسببت حريقاً نجم عنه ضرر بالغ فى المكان .

المرصد – خاص

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك