اخبار ليبيا الان

” غسان سلامة “:  هناك مؤسسات مختطفة من قبل القائمين عليها يجب تحريرها

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الدعم في ليبيا الدكتور ” غسان سلامة ” على ضرورة وأهمية توحيد مؤسسات الدولة المنقسمة وبأسرع وقت ممكن كالجيش والمصرف المركزي والشرطة وغيرها.

و أشار ” سلامة ” خلال لقائه ظهر اليوم في طرابلس بعدد من مدراء المؤسسات الاعلامية وعدد من الاعلاميين الى أن هناك مؤسسات نائمة ينبغي إيقاظها لتحمي المواطن لاسيما في المجال الاقتصادي والاجتماعي. إضافة إلى أن هناك مؤسسات مختطفة من قبل القائمين عليها يجب تحريرها لخدمة المواطن.

وأوضح ” سلامة ” أنه يسعى للتواصل مع كل أبناء ليبيا والاستماع اليهم حول عدد من الأمور وقال ” إني في خدمة الليبيين وإلى جانبهم ولست بديلا عنهم ” .

وفيما يتعلق بالانتخابات وفي رده على تساؤلات الحاضرين شدد ” سلامة ” على ضرورة أن تكون حلا لا مشكلة بحيث تسير وفق ثلاث جوانب وهي تسجيل الناخبين وضمان المشاركة إضافة إلى التعهد بقبول النتائج من جميع الأطراف .

وأشار إلى أن الإسهام في بناء مؤسسات ثابتة وايجاد حكومة تتفرغ للمشاكل التي يعانيها المواطن هي من أولويات عمل البعثة ، موضحا أن التفاف الليبيين وتآلفهم وتجاوزهم لكل ما يقسم البلاد هو الضامن لتحقيق الاستقرار وإنهاء الأزمة .

وقال ” سلامة ” ” إن البعثة تعمل بالتوازي على العديد من الملفات منها الاقتصادي والانتخابي والمحلي والدستوري ، وتسعى لمصالحة شاملة تجمع كل الليبيين وتحقيق الوحدة الوطنية ” .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك