اخبار ليبيا الان

مستشفى الجلاء: 3 قتلى و9 جرحى من المدنيين جراء العشوائي والألغام ببنغازي خلال نوفمبر

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

استقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي، قتيلين وثمانية جرحى من المدنيين، أُصيبوا جراء إطلاق الأعيرة النارية والرصاص العشوائي في مناطق متفرقة بالمدينة خلال شهر نوفمبر الماضي.

وتسلم المستشفى، قتيلاً واحدًا وجريحًا من المدنيين جراء انفجارات الألغام الأرضية بمنطقة وسط البلاد في مدينة بنغازي خلال الشهر ذاتها، بحسب مديرة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء فاديا البرغثي.

وقالت البرغثي، إن المستشفى استقبل جثمان الطفل مفتاح فتحي عاشور (7 أعوام) جراء إصابته برصاص عشوائي في عمارات السبخة بمنطقة السلماني أودت بحياته على الفور، وتسلم جثمان محمد السهمي خميس (28 عامًا) الذي توفي لإصابته بعيار ناري بمحل إقامته في مدينة مرزق جنوب غرب البلاد، بعد أن حاولت الأطقم الطبية بالمستشفى إنقاذ حياته.

وأوضحت البرغثي لبوابة الوسط أمس الأربعاء، أن الجرحى المدنيين إصاباتهم متفاوتة، مشيرة إلى أن بعضهم أُصيب بشكل مباشر وآخرين أُصيبوا بشظايا أعيرة نارية بعد اصطدامها بالجدران، حيث تلقوا بعضهم العلاج وغادروا المستشفى، ومنهم ما يزال يتلقى العلاج، مؤكدة أن أغلب الإصابات من منطقتي شبنة والسلماني ببنغازي.

وذكرت فاديا البرغثي، أن المستشفى تسلم جثمان المواطن أحمد بوعجيلة البركي (39 عامًا) جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة وسط البلاد، وجثمان المواطن عبدالرازق مفتاح بن إسماعيل (50 عامًا) إثر إصابته بشظايا لغم أرضي بشارع مصراتة وسط البلاد ببنغازي.

وتشهدت مدينة بنغازي منذ منتصف أكتوبر 2014، اشتباكات مسلحة في عدة مناطق بالمدينة، بين قوات عملية الكرامة وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، والتي انحصرت مؤخرا في منطقة سيدي أخريبيش ومحيطها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك