اخبار ليبيا الان

شركة الصرف الصحي تباشر شفط المياه الراكدة في مدرسة الشيماء ببنغازي

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

باشرت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي في بنغازي، شفط المياه الراكدة من مدرسة الشيماء، بالقرب من عمارات 1015 الشهيرة بـ«عمارات السبخة».

وقال مسؤول قسم الإعلام ببلدية بنغازي نضال الكاديكي في تصريحات إلى «بوابة الوسط» أمس الأربعاء، إن تسرب مياه الصرف إلى المدرسة سببه وقوعها بمنسوب منخفض في المنطقة السكنية المجاورة لها، إضافة إلى تآكل البنية التحتية لخطوط الصرف الصحي وعدم إجراء الصيانات الدورية خلال السنوات الماضية بـ«عمارات السبخة»، نتيجة عدم توفر مخصصات مالية للبلدية لإجراء الصيانة اللازمة.

وأوضح الكاديكي أن عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار أعطى تعلمياته للمختصين من مهندسين وفنيين بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، للعمل على شفط المياه بالموقع المذكور بواسطة مضخات وسيارات كسح تابعة للشركة، مؤكدًا أن هذه العملية تستغرق ثلاثة أيام كحد أقصى، إضافة إلى تنفيذ خط موقت لتصريف مياه الصرف الصحي.

جانب من عمليات شفط المياه الراكدة بمدرسة الشيماء. (الإنترنت).

وأكد مسؤول قسم الإعلام ببلدية بنغازي، اتفاق بلدية بنغازي مع المؤسسة الوطنية للموارد المائية لحل المشكلة بشكل جذري، وتكليف شركة قادرة على تنفيذ مشروع صيانة خط الصرف الصحي، على أن تباشر الشركة تنفيذ عملها فور انتهاء عملية شفط مياه الصرف الصحي من الموقع.

وأشار الكاديكي إلى أن بلدية بنغازي تواصلت مع مسئول شؤون التربية والتعليم، بشأن إمكانية إيقاف الدراسة بالمدرسة بشكل مؤقت إلى حين الانتهاء من عملية الشفط التي ستستغرق ثلاثة أيام كحد أقصى، وتكليف مكتب مشروعات التعليم بحصر الصيانات العاجلة بالمدرسة لاتخاذ الإجراءات التنفيذية حيالها حرصاً على سلامة الطلبة والطالبات والمدرسين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك