اخبار ليبيا الان

طاهر السني ينفي ما نشرته “الغارديان” حول طلب السراج لحماية أمريكية

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

نفى المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي الطاهر السني، ما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية عن طلب رئيس المجلس فائز السراج ضمانًا عسكريًا من الولايات المتحدة، “لحمايته شخصيا وكذلك تأمين حكومته في طرابلس”.

وأكد السني، في تغريدة له أمس الأربعاء على “تويتر”، أن ما نشرته الصحيفة لا أساس له من الصحة، موضحا أن اللقاء مع الرئيس ترامب تطرّق إلى ملف مكافحة الإرهاب، وبناء القدرات الأمنية والعسكرية الليبية، حسب قوله.

وقال السني: إن “لقاءات رئيس المجلس الرئاسي في العاصمة الأمريكية واشنطن لم تَرُق للكثيرين”، على حد تعبيره، داعيًا  صحفية “الغارديان” إلى التأكد من البيت الأبيض بخصوص ما نشرته.

وسبق للمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي، أن وصف اجتماع فائز السراج مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض في الجمعة الماضية بـ”المثمر”.

وكانت جريدة “الغارديان” البريطانية، قد قالت في مقال لها: إن “رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، طلب من الرئيس الأمريكي خلال لقائهما في واشنطن أن تقوم الولايات المتحدة بدور أكثر فاعلية في ليبيا، وأن تضمن سلامته الشخصية وكذلك تأمين حكومته”.

ونقل كاتب المقال وهو محرر الشؤون الدولية بالجريدة جوليان برجر – في تقرير أعده حول مساعي سيف الإسلام القذافي للعودة إلى الحياة السياسية – عن مصدر أميركي مطلع على المحادثات التي جرت بين الجانبين قوله: إن “مطالب السراج قوبلت بالرفض”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك