اخبار ليبيا الان

حريق بمخيم تاورغاء يخلف أضرارا مادية

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال عضو مجلس تاورغاء المحلي عبد النبي أبوعرابةإن الحريق الذي نشب بمخيم تاورغاء بمنطقة جنزور، ليلة الأربعاء، لم يسفر عن أي أضرار بشرية، ولكنه قضى على مساكن النازحين بشكل كامل.

وأوضح أبوعرابة في تصريح لليبيا الخبر، أن مخيم “السراج” الواقع ببلدية جنزور، تقطنه 12 عائلة بعدد 85 فرد، مشيرا إلى أن العائلات تم إيوائهم في مخيمات أخرى لنازحي تاورغاء، حتى يتسنى للمجلس توفير مسكن لهم.  

وأضاف أبوعرابة، أنهم تواصلوا مع الجهات المعنية، لتوفير مساكن للمتضررين، وتم الحصول على موافقة من مديرية أمن طرابلس للدخول إلى مقر أحد الشركات البرازيلية بمنطقة السراج لإيواءالأهالى.

وبيٌن أبوعرابة، أن المجلس المحلي خاطب وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة شؤون النازحين، لتوفير احتياجات الأهالى من مسكن وغذاء، وأبدو اسعدادهم لتوفير احتياجات الأهالي.

وأشار أبوعرابة، أن مدير مديرية أمن طرابلس صلاح السموعي، ووزير الحكم المحلي بداد قنصو، بالإضافة إلى الأمم المتحدة وهئية الإغاثة الليبية، قد وقفوا على حجم الأضرار، مبدين استعدادهم لمساعدة الأهالى المتضررين.  

وكان حريق قد نشب ليلة الأربعاء بمخيم تاورغاء بمنطقة جنزور، بسبب ماس كهربائي، وهذه ليس المرة الأولى التى تتعرض فيها مخيمات نازحي تاورغاء في طرابلس إلى حريق، حيث كان أخرها في مخيم الفلاح في شهرأاغسطس الماضي. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك