اخبار ليبيا الان

رئيس لجنة الاستثمار في طبرق يطرح تساؤلات بشأن موقف ترامب من القدس

 

اعرب استنكر رئيس لجنة الاستثمار في بلدية طبرق وممثلها في اجتماعي فيينا وجنيف فرج ياسين عن استنكاره من موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من القدس

واوضح ياسين في بيان له أنه كان من الأولى على ترامب أن يقف مع الحلول الدولية لإيجاد دولتين عاصمتها القدس الغربية والشرقية لا أن يعرقل مسيرة السلام ويضع العصا في العجلة.

وتابع: أن التساؤلات تدور حول من الذي أجبره على ذلك، وهل رغبته في دورة ثانية لرئاسة الولايات المتحدة تأتي من إرضائه للصهيونية واللوبي اليهودي في أمريكا بدل إرضائه للشعب الأمريكي على حساب شعب مغلوب على أمره.

واضاف أن التطور الحضاري والقوة لا تورث العظمة إنما المثل العليا والقيم الإنسانية والمحافظة على الجنس البشري الذي أخلفه الله في الأرض هو العظمة عينها.

وأوضح أنه كان أولى بترامب والكونغرس أن يسعوا إلى خلق الأمن والأمان في هذا العالم وأن يكون هدفهم الصلح العام لتعيش البشرية في أمن وسلام واستقرار يكون لأمريكا الدور الأكثر فيها لا زرع الفتن والوقوف أمام عجلة السلام التي تسعى للم شمل الفلسطينيين المشردين حول العالم”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع اليوم الخميس مرسوما يقضي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس التي أعلنها عاصمة لدولة إسرائيل.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك