اخبار ليبيا الان

عميد بلدية درنة يلتقي المبعوث الأممي غسان سلامة بتونس

تونس 07 ديسمبر 2017 (وال) – التقى عميد بلدية درنة الدكتور أحميده فضل الله تربح مع المبعوث الأممي غسان سلامة اليوم الخميس  في العاصمة التونسية.

وتطرق الاجتماع  إلى عدة ملفات أبرزها التحديات التي تواجه توفير الاحتياجات الأساسية للبلديات بعموم البلاد وتقديم خطة عمل جماعية وتوزيع دور البلديات كمؤسسات حكومية رشيدة قريبة من المواطن.

وقال عميد بلدية درنة إن عمداء البلديات أكدوا في اجتماعهم على ضرورة إنهاء المرحلة التي تمر بها ليبيا،وتعزيز مؤسسات الدولة وإعادة بنائها إذا أنها تغطي كل التراب الليبي،وتوزيع الموارد على البلديات في المرحلة الراهنة لتخفيف العبء على البلديات التي أصبحت تسعى جاهدة في توفير احتياجات المواطنين ما يتجاوز صلاحياتها  بسبب الانقسام السياسي الأمر الذي ضاعف أعباء البلديات في المرحلة الحالية مؤكدا بأن لقاءات عمداء البلديات بالمتلقى الوطني كانت نتائجه إيجابية.

وأوضح تربح أن الاجتماع تطرق إلى ملف المصالحة الوطنية، وضرورة التوافق بين المناطق والمدن للخروج من حالة الانقسام والتطلع إلى أن تكون ليبيا هي الأساس.

وفي ذات السياق التقى عميد بلدية درنة،مع المبعوث الأممي غسان سلامة الذي وصف دور البلديات بالمثمر والإيجابي و بالمثمر،مؤكدا بأن اللقاء سادته روح العمل للخروج بآليات حقيقية لما يتعلق بالخدمات العامة في ليبيا والملفات التي تمسّ المواطن وضرورة التوصل إلى عمل مشترك بين البلديات.

وقال تربح إن الاجتماع ركّز بشكل مباشر على ملف المصالحة لكونه ملفا محوريا في ليبيا،وعليه آمال كبيرة في المرحلة القادمة،فيما يتعلق بترسيخ مفهوم الصلح وأن تكون ليبيا ووحدتها هي الأساس،مضيفا بأن سلامة وعد أن يكون للبلديات دور أبرز في جولة المشاورات الحالية.

وأشار تربح إلى أن عمداء البلديات يأملون في إنهاء حالة الانقسام ونعمل على تجاوز هذه المراحل التي تعيشها ليبيا.

يشار إلى أن قرابة 90 من عمداء البلديات والمجالس المحلية من شرق وغرب وجنوب البلاد شاركوا في الملتقى الوطني للبلديات الليبية المنعقد بمنطقة الحمامات التونسة. (وال – تونس) ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك