اخبار ليبيا الان

هذا رأي التجمع الوطني الليبي في الانتخابات

المتوسط:

رحب التجمع الوطني الليبي باعلان المفوضية العليا للانتخابات بدء التسجيل للانتخابات داعية المواطنين للمشاركة في هذا الاستحقاق.

وقالت الامانة العامة للتجمع الوطني الليبي في بيان لها انها “تثمن هذه الخطوة” وتدعو “جميع المواطنين بما في ذلك القواعد الشعبية للتجمع الوطني الليبي بالداخل والخارج إلى المشاركة في العملية الانتخابية، وأن يظهروا قدرا كبيرا من التفاعل الإيجابي بتشجيع وحث بعضهم بعضا من اجل المشاركة خاصة مع التحرك الجاد لعقد الانتخابات القادمة باعتبارها الوسيلة المتاحة حالياً لاستظهار إرادة الناس، ودعوتهم للتسجيل في قاعدة البيانات التي تشرف عليها المفوضية العليا للانتخابات”.

ودعت “الأمانة العامة للتجمع مجلس النواب إلى الإسراع بالشروع في دراسة وإعداد القانون الذي سينظم العملية الانتخابية ( قانون الانتخابات) تمهيداً لعرضه عبر وسائل الاتصال الجماهيري ومناقشته عبر وسائل الإعلام وتنظيم لقاءات مع الفعاليات السياسية والأكاديمية لمناقشة مسودته قبل التصويت عليها في مجلس النواب”.

وطالب الامانة العامة للتجمع “جميع وسائل الإعلام بممارسة دور إيجابي في توعية المواطنين بكل مايتعلق بعملية الانتخابات، والتحذير من التوظيف السلبي للإعلام في تشويه المنافسين، وتلويث المناخ المصاحب للانتخابات”.

وتابعت الامانة: ندرك ان “المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لم تغفل الليبيين بالخارج هذه المرة من اجل إتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الانتخابات القادمة من خلال دعوتهم للتسجيل في سجل الناخبين” واضافت “فإننا ندعوها إلى النظر بجدية في سبل تمكين جميع النازحين بالداخل والمهجرين في الخارج من المشاركة في اختيار من يمثلهم في الانتخابات القادمة باعتبار ذلك حقاً أصيلاً لكل مواطن، وأن لهم ما لغيرهم من الليبيين من الحقوق، وعليهم ما على غيرهم من الواجبات”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك