اخبار ليبيا الان

التجمع الوطني يدعو مجلس النواب إلى طرح القانون الانتخابي

دعت الأمانة العامة للتجمع الوطني الليبي، المواطنين بما في ذلك القواعد الشعبية للتجمع بالداخل والخارج إلى المشاركة في العملية الانتخابية، وأن يظهروا قدرا كبيرا من التفاعل الإيجابي بتشجيع وحث بعضهم بعضا من اجل المشاركة خاصة مع التحرك الجاد لعقد الانتخابات القادمة باعتبارها الوسيلة المتاحة حالياً لاستظهار إرادة الناس، ودعوتهم للتسجيل في قاعدة البيانات التي تشرف عليها المفوضية العليا للانتخابات.

وقالت الأمانة العامة للتجمع، أنها تابعت ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مؤخرا، بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وأعضاء المفوضية، وأعضاء من الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، والذي تم فيه الإعلان عن الشروع في عملية فتح سجل الناخبين وذلك لإتاحة الفرصة أمام المواطنين الذين لم يسجلوا أسماءهم في السابق، أو أولئك الذين يرغبون في تغيير مراكز انتخابهم. وأنها تثمن هذه الخطوة.

كما دعت الأمانة العامة للتجمع مجلس النواب إلى الإسراع بالشروع في دراسة وإعداد القانون الذي سينظم العملية الانتخابية (قانون الانتخابات) تمهيداً لعرضه عبر وسائل الاتصال الجماهيري ومناقشته عبر وسائل الإعلام وتنظيم لقاءات مع الفعاليات السياسية والأكاديمية لمناقشة مسودته قبل التصويت عليها في مجلس النواب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك