اخبار ليبيا الان

نصية: بدء تسجيل الناخبين خطوة مهمة وإيجابية نحو إجراء الانتخابات

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

اعتبر رئيس لجنة الحوار التابعة لمجلس النواب عبدالسلام نصية، البدء في فتح سجل الناخبين من قبل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “خطوة مهمة وإيجابية نحو إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام المقبل”.

وقال نصية، على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، إن هذه الخطوة يجب أن تتبعها عدة خطوات أخرى، أهمها بناء سلطة تنفيذية موحدة تعمل على توحيد المؤسسات والتهيئة للانتخابات، وحسم الأرضية التشريعية التي ستقام على أساسها هذه الانتخابات، بالإضافة إلى قانون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وشدد نصية، على أهمية أن تجري هذه الخطوات وفقا لجدول زمني محدد، داعيا الجميع إلى ضرورة التسجيل وعدم الالتفات إلى الأصوات المشككة والمثبطة، على حد تعبيره.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الديمقراطية والاختيار الرشيد رحلة وليست محطة، محذرا من أن هناك من يعول على عدم الإقبال على التسجيل والذهاب للانتخابات من أجل الوصول للسلطة باقل عدد من الأصوات مدعوما بفكر أو أيدولوجية أو قبلية أو جهوية ضيقة، حسب وصفه.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن بدء عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي، وستستمر عملية تسجيل الناخبين لمدة 60 يوماً على أن ينظر في إمكانية تمديدها في حينها، فيما ستبدأ عملية تسجيل الجاليات الليبية في الخارج في الأول من شهر فبراير المقبل، وفق ما أعلن رئيس المفوضية عماد السايح في مؤتمر صحفي بطرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك