اخبار ليبيا الان

«سيالة» يجري محادثات مع وزيرة الأمن الداخلي المكلفة ووفد من رئاسة الخارجية الأمريكية

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

أكدت ديوك ترحيبها بالإجراءات التي اتخذتها السلطات الليبية

عين ليبيا

عقد بعد ظهر الاثنين بالعاصمة الأمريكية واشنطن اجتماعاً بين وزير الخارجية محمد سيالة والوزيرة الأمريكية المكلفة بالأمن الداخلي السيدة اليني ديوك ووفد من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، بحضور السفيرة الليبية لدى واشنطن السيدة وفاء بوقعيقيص والمستشار السياسي للرئيس السيد طاهر السني.

وتطرق الاجتماع للقرار الأمريكي الذي أعلن مؤخراً والخاص بوضع قيود على تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة لعدد من الدول من بينهم ليبيا، حيث أوضح سيالة أهمية مراعاة المواطنين الليبين المتضررين بهذا القرار وبالأخص أفراد الجالية الليبية والطلبة، وأن وزارة الخارجية الليبية ومن خلال سفارتها في واشنطن، بدأت منذ فترة بالإجراءات اللازمة لرفع ليبيا من قائمة الدول المذكورة، وبما يسمح من تخفيف هذه القيود على المواطنين الليبيين والخروج من الفئة التي حددت لهم.

ومن جانبها أكدت ديوك ترحيبها بالإجراءات التي اتخذتها السلطات الليبية في هذا الصدد، وتأكيدها على التنسيق المباشر بين الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين، من أجل العمل على مراجعة الإجراءات المتبعة حالياً ودراسة سبل تحسينها.

وفي نهاية اللقاء تم التطرق إلى مواضيع التعاون الثنائي وبرامج متعددة في إطار دعم الولايات المتحدة لليبيا في المجال الأمني وتبادل المعلومات والتدريب والتأهيل ومراقبة وتأمين الحدود.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك