اخبار ليبيا الان

كتلة العدالة والبناء تناقش مع وفد بعثة الاتحاد الأوروبي «الملفات السياسية في ليبيا والوضع في درنة»

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي “بيتنا موشايد” على دعمهم الكامل للعملية السياسية والمسار الديمقراطي ورفضها التام للدكتاتورية والاستبداد

عين ليبيا

ناقشت كتلة العدالة والبناء بالمجلس الأعلى للدولة خلال اجتماع لها الخميس في العاصمة طرابلس مع بعثة الاتحاد الأوروبي مجموعة من القضايا والملفات السياسية الليبية.

و أكدت الكتلة خلال الاجتماع الذي ضم رئيس الدائرة السياسية نزار كعوان ورئيس كتلة الحزب عبد السلام الصفراني وعضو لجنة تعديل الاتفاق السياسي منصور الحصادي، على مضيها قدماً في دعم المسار التوافقي وتطبيق بنود الاتفاق السياسي ووضع حد لمعاناة المواطنين الأمنية والاقتصادية، وذلك من خلال دعم المبادرة الأممية وتقديم كل التنازلات من أجل الوصول إلى اتفاق ينهي الأزمة ويراعي مبدئي التوازن والشراكة، بالإضافة إلى دعمها للمسار الدستوري وإنجازه من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية.

ومن جانبها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي “بيتنا موشايد” على دعمهم الكامل للعملية السياسية والمسار الديمقراطي ورفضها التام للدكتاتورية والاستبداد مشددة على رفض مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي التعامل مع الأجسام الموازية.

كما أكدت السفيرة على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة تتكافأ فيها الفرص.

وأبدت السفيرة الأوروبية اهتماما كبيرا بالوضع في ليبيا من خلال حرص الاتحاد الأوربي على دعم نجاح العملية السياسية لتحقيق الاستقرار، مثنية على دور الحزب الإيجابي في دعم المسار التوافقي من خلال مواقفه.

وتناول الاجتماع أيضا الوضع الإنساني في ليبيا عامة وفي مدينة درنة المحاصرة حيث ذكرت السفيرة أنها طالبت برفع الحصار عن المدنيين والسماح بدخول الاحتياجات الإنسانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك