اخبار ليبيا الان

الرقابة الادارية تشترط عدم السماح لحاملي جنسيات اخرى بتولي مناصب قيادية

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

طالبت هيئة الرقابة الادارية كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات العامة والمصالح والأجهزة وما في حكمها، بعدم السماح لمن يحملون جنسيات أخرى غير الليبية بمزاولة اية وظائف قيادية عليا بملاكات الوحدات الادارية.

وقالت الهيئة في بيان لها إن مزدوجي الجنسية فاقدين للجنسية الليبية بموجب أحكام القانون، مؤكدة على ضرورة ملء الموظفين القياديين في الاجهزة الادارية للدولة إقرار بعدم الحصول على أي جنسية غير الليبية.

وأوضحت الهيأة أن هذا يأتي تحقيقا لاهدافها في تحقيق الرقابة الادارية الفعالة على كافة الاجهزة التنفيذية في الدولة.

وبينت أن القرار يشمل قيادات عليا سياسية وإدارية منهم عبد الرحمن السويحلي رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي باعتباره يحمل الجنسية البريطانية، وأعضاء مجلس النواب وبينهم نعيم الغرياني، وسالم قنان، والعضو المقاطع مصطفى أبو شاقور، ومحمد الحريزي وعبد الرحيم الكيب، وعلي زيدان، وذلك في حال عزمهم الترشح لأي منصب.

وأضاف القرار أن سليمان عبد القادر مدير معهد الدراسات المصرفية التابع لمصرف ليبيا المركزي يضاف ايضا لمن يطلب منهم ملء الاستمارة باعتباره حاملا للجنسية السويسرية.

كما يشمل القرار أعضاء فيما يسمى مجلس الدولة ومنهم ابراهيم صهد وصالح اجعودة ومحمد الضراط، الى جانب عضو مجلس ادارة مصرف ليبيا المركزي طارق المقريف، وسفير ليبيا في انقرة عبد الرزاق مختار، وفضيل الامين رئيس مجلس التطوير الاقتصادي، باعتبارهم يحملون جميعا الجنسية الامريكية، كما ينضم اليهم محمد عماري زايد عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة الحامل للجنسية البريطانية، وسفير ليبيا في استراليا فايز جبريل وقنصل ليبيا في مانشستر نجيب السراج وغيرهم من أعضاء لجنة هيأة صياغة مشروع الدستور ، وغيرهم من موظفي السلك الدبلوماسي ووزارة الخارجية والوزراء ووكلاء الوزارات في حكومة الوفاق غير المعتمدة، والحكومة المؤقتة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك