اخبار ليبيا الان

سلامة: التحدي في ليبيا هو القبول بنتيجة الانتخابات

أفاد المبعوث الأممي إلى ليبيا الدكتور غسان سلامة، بأن حل الأزمة الليبية يعتمد على ثلاث ركائز هي الدستور والانتخابات والمصالحة الوطنية. وأوضح في حوار أجرته معه «الشرق الأوسط» في القاهرة أنه يريد تكرار الحل التونسي في ليبيا، على اعتبار أنه كان طرفاً في التجربة التونسية قبل ثلاث سنوات.

وقال: «عندي تجربة بسيطة ومتواضعة، أتكلم عنها بفخر. في سنة 2014 تمكنّا من جمع كل قادة الأحزاب الأساسية في تونس، ووقَّعوا أمام كل كاميرات العالم، على تعهد بقبول نتيجة الانتخابات قبل إجرائها. أسعى لهذا الأمر في ليبيا». وتابع: «في ليبيا اليوم برلمانان وثلاث حكومات، ونحن لا نريد لا حكومة رابعة ولا برلمانا ثالثا». ورأى أن الصراع الحالي في ليبيا يجري على «سلطة غير موجودة، فلنوحد السلطة قبل أن نتصارع عليها». وقال إنه يريد من كل الليبيين أن يقبلوا بأمرين: لا عودة للماضي، وبناء المستقبل بالتشاور والتفاوض، وليس بالسلاح.

وشدد  سلامة في تصريحات للشرق الاوسط على أنه يجري لقاءات مع الليبيين من كل الأطياف سواء كانوا من النظام السابق أو الملكيين أو أنصار الشرعية الدستورية. وقال «ألتقي بالليبيين دون استثناء. لأنه لا يهمني على الإطلاق ماضي أي فرد ليبي، لكن يهمني مستقبل البلاد».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • يجب على سلامة ان ياخد تعهد بقبول نتائج الانتخابات من الدول التي تتصارع وتتدخل في شئون ليبيا قبل اخده من الليبيون