اخبار ليبيا الان

السراج: هناك اتفاق ودعم دولي للثوابت الليبية المتعلقة بمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  فائز السراج  أن الولايات المتحدة وألمانيا متفقتان تماما وداعمين للثوابت الليبية المتعلقة بمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية والمتمثلة في عدم التوطين – وضرورة الضغط على دول المصدر لإعادة رعاياهم إلى بلدانهم – ومساعدة ودعم ليبيا في مراقبة الحدود الجنوبية ودعم خفر السواحل .

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن السراج لدى وصوله الليلة مطار معيتيقة بعد أن أنهى زيارته إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية ألمانيا الاتحادية قوله: إن المحادثات مع كل الأطراف كانت مثمرة وإيجابية جدا .

وأضاف ” نحن منفتحون مع كل الأطراف الدولية والإقليمية في تحري الحقائق على الزوبعة الإعلامية التي ظهرت مؤخرا وأن الكل متعاون معنا لتكثيف جهودنا من خلال مراكز الإيواء وتلبية احتياجات المهاجرين غير الشرعيين في الفترات الموجودين بها في ليبيا “.

وبخصوص ما تم توقيعه من اتفاقات خلال هذه الزيارة وعودة الشركات العالمية لاستئناف عملها بليبيا أكد  السراج  أن شركة الكهرباء وشركة سمينس الألمانية وقعتا على اتفاق لتنفيذ محطتين للكهرباء في غرب طرابلس ومصراته ، مشيرا بأن ذلك يأتي في إطار المساعي لحل المختنقات التي تمر بها شبكة الكهرباء .

وأوضح كذلك أن الشركة وعدت بالرجوع لاستئناف عملها بالمحطات الكهربائية ، معربا عن أمله في تكون المرحلة القادمة أفضل لليبيا والليبيين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك