ليبيا الان

اهرب من الدكة.. شعار أبناء لاماسيا في برشلونة

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

كتب- محمود البي:

أكاديمية "لاماسيا"، التي صدرت لبرشلونة تشافي هيرنانديز وسيرجيو بوسكيتس وأنيستا وليونيل ميسي، تعاني في السنوات الأخيرة في إخراج موهبة كبيرة، باستثناء الشاب سيرجي روبيرتو، الذي جدد عقده اليوم مع البارسا حتى 2021.

هرب نجوم كثيرون من برشلونة في السنوات الأخيرة من شباب لاماسيا لقلة المشاركة مع الفريق، الذي أصبح يركز على ضم لاعبين جاهزين ذوى أسماء كبيرة، مثل عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند مقابل 140 مليون يورو، وفيليب كوتينيو من ليفربول مقابل 160 مليون يورو.

آخر المنضمين لمسلسل هروب لاعبي لاماسيا من دكة برشلونة، وهو رافينيا، الذي اقترب من الرحيل نحو إنتر بعد التوصل إلى الاتفاق مع البارسا، باستعارته حتى نهاية الموسم الجاري مع خيار الشراء مقابل 35 مليون يورو. لم يشارك رافينيا إلا لمدة 15 دقيقة مع برشلونة في الموسم الجاري بسبب الإصابة، وأيضًا لعدم اقتناع أرنستو فالفيردي به.

وهناك لاعبان آخران في برشلونة من لاماسيا يرغبان في الرحيل عن البارسا على خطى رافينيا، وهما دينيس سواريز، الذي عاد لبرشلونة في صيف 2016 من فياريال لقلة مشاركته، وأيضًا جيرارد ديولوفيو، الذي عاد لبلوجرانا من إيفرتون في الصيف الماضي من إيفرتون.

ديولوفيو لم يقدم أوراق اعتماده مع برشلونة، لذلك استبعده فالفيردي من خياراته في الموسم الجاري، واللاعب يرغب في الرحيل للدوري الإيطالي من بوابة نابولي، بينما دينيس سواريز يريد الرحيل، لكن البارسا غير موافق على بيعه حتى الآن. بجانب ثلاثة لاعبين المذكورين سالفا الذين يرغبون في الرحيل عن برشلونة فكان الصيف الماضي، موسم التخلص من اللاعبين الشباب برحيل كريستان تيلو لريال بيتيس مقابل 4.5 مليون يورو وإعارة كل من سيرجي سامبر للاس بالماس ومنير الحدادي لديبورتيفو ألافيس.

في موسم 2016 – 2017، تخلى برشلونة عن مارك بارترا لبوروسيا دورتموند مقابل 8 ملايين يورو وساندرو راميريز لمالاجا "مجانا"، الذي تألق مع الأخير، وانتقل لإيفرتون في الصيف الماضي بجانب مارتن مونتويا المنضم لفالنسيا "مجانا".

بموسم 2015 – 2016، رحل بيدرو رودريجيز عن برشلونة نحو تشيلسي مقابل 28 مليون يورو لرغبته في اللعب بصورة مستمرة، واللعب بصفوف إسبانيا آنذاك.

بموسم 2014 – 2015، ترك برشلونة بويان كركيتش لستوك سيتي مقابل 2 مليون يورو لقدوم السفاح لويس سواريز من ليفربول مقابل 82 مليون يورو.

يشار إلى أن برشلونة أكثر الفرق إنفاقًا على صفقاته في موسم 2017 – 2018 بقيمة 324 مليون يورو، بعد هجوم الجماهير الكبير على جوسيب بارتوميو لرحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان. بالمقابل فريق ريال مدريد، غريم برشلونة يتبع سياسية البارسا بالاعتماد على اللاعبين الشباب بوجود ماركو يورنتي وبورخا مايورال ولوكاس فاسكيز وكارفخال ضمن تشكيلة الفريق الملكي بفضل الفرنسي زين الدين زيدان الذي تولى القيادة الفنية في 4 يناير لعام 2016.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك