اخبار ليبيا الان

اجتماعات تحضيرية للإعداد لورشة عمل “إعادة تخطيط وإعمار بنغازي”

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقدت اللجنة التحضيرية  المنظمة لورشة عمل عن إعادة إعمار بنغازي، بعنوان “إعادة تخطيط وإعمار بنغازي”، المزمع عقدها  خلال يومي 23و24 أبريل الجاري في مقر شركة الخليج العربي للنفط، برعاية المجلس البلدي بنغازي وبالتعاون مع إدارة المشروعات بالهيئة العامة للمشاريع وغرفة التجارة والصناعة وشركة الخليج العربي للنفط.

عضو اللجنة التحضيرية لورشة العمل المتعلقة بتخطيط وإعادة اعمار مدينة بنغازي صلاح العمروني لـ “أخبار ليبيا 24” أن هذه الاجتماع هو الثاني للإعداد لورشة العمل المزمع عقدها في 24 أبريل لإعادة تخطيط وإعمار بنغازي.

وأوضح العمروني أن اللجنة التحضيرية تستعد لتنظيم الورشة بمشاركة جميع الخبرات والمهتمين في تخطيط وإعادة اعمار بنغازي، مؤكدا أنه لا يهم من يقود عملية الإعمار ولكن الأهم كيف يكون هذا الإعمار.

وأضاف أن الورشة سينتج عنها توصيات تساعد على إعمار بنغازي وذلك  لتكوين رؤية في كيفية اعمار المدينة بمشاركة جميع الجهات الفاعلة في بنغازي  وذلك بعد دعوة اصحاب القرار للحضور والمشاركة.

وأشار صلاح العمروني إلى أن الاجتماع الأول كان بين المجلس البلدي وشركة الخليج وغرفة التجارة ومكتب التخطيط ومن خلال الرعاية تم الانطلاق في الاجتماع الثاني الذي عقد اليوم وحضره مكتب التخطيط العمراني التابع للمجلس البلدي ومكتب العمارة وهيئة تشجيع الاستثمار وذلك لتحديد محاور وأهداف الورشة.

من جهته  قال مدير مكتب التخطيط ببلدية بنغازي رجب الجغداف “إن الهدف من ورشة العمل هو تجميع الرؤى لإعادة تخطيط وأعمار مدينة بنغازي ورئينا أن تجمع الرؤي  يجب ان تكون على هيئة ورشة عمل.

ولفت الجغداف إلى أن  اللجنة التحضيرية عقد اجتماعين والاجتماع الثالث والأخير سيكون الاثنين المقبل وذلك لاستقبال جميع ورقات العمل المستهدفة للعرض خلال الورشة للموافقة عليها من قبل اللجنة العلمية.

وأشار إلى أن ورقات العمل منتقاه من الأشخاص الذين شاركوا في مساهمات سابقة من هذه المجال من القطاع الخاص والجهات العامة وذلك لوضع الخطط أمام الجهات المسؤولة والداعمة من أجل إعادة اعمار المدينة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك